الأخبار المحلية

شاهد .. رئيسة البرلمان بجمهورية ألبانيا تستقبل وزير الشؤون الإسلامية بالعاصمة تيرانا

"نيكولا"أتمنى زيارة السعودية التي تشهد تطور كبير وانفتاح على العالم بفضل جهود الملك وولي العهد

الرياض د. فارس الهاجري

أستقبلت رئيسة البرلمان بجمهورية ألبانيا السيدة لينديتا نيكولا اليوم بمقر البرلمان بالعاصمة تيرانا معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يزور ألبانيا حالياً، تلبية لدعوة المشيخة الإسلامية بالجمهورية.

وفي مستهل اللقاء رحبت السيدة لينديتا نيكولا بمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية واصفة زيارته بالمهمة ، مؤكدة أن ألبانيا والسعودية تجمعها رابطة الصداقة وعمق العلاقات والتعاون المشترك في مختلف المجالات، والمواقف السعودية مقدرة ومشكورة.

وأشادت السيدة ” نيكولا ” بما تتميز بها المملكة من تطور كبير وانفتاح على العالم بفضل جهود الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- والتي جعلت المملكة محل أنظار العالم، معبرة عن أملها في زيارة المملكة في القريب العاجل للسياحة، وكذلك زيادة الاستثمارات السعودية وزيادة أعداد السياح لألبانيا .

فيما أكدت ” نيكولا ” أن الحكومة الألبانية تقدر التعايش الديني في ألبانيا الذي توجد به ديانات متنوعة وتعتبر الوئام هو ثروة للبلاد ونموذج للعالم، مشيدة بالتعاون القائم مع المشيخة الإسلامية في ألبانيا مع السعودية في مجالات الشأن الإسلامي ونشر الاعتدال والتصدي لخطابات الكراهية والتي تمتلك فيها الخبرة الكبيرة .

من جانبه، شكر معالي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على رئيسة البرلمان على أتاحة الفرصة للقاء بها في هذه الزيارة لجمهورية ألبانيا، مبيناً أن المملكة بقيادتها الرشيدة حريصة على بناء وتوثيق روابط الصداقة والتعاون مع ألبانيا في مختلف المجالات لاسيما ما يتصل بالشأن الإسلامي، كما نقل معاليه سلام وتحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين -حفظهما الله- لرئيسة البرلمان وتمنياتهما الصادقة للحكومة والشعب الألباني بمزيد من التقدم والرقي والعيش بسلام وأمان .

وقال معاليه إن المملكة بقيادتها الرشيدة تطمح لمد جسور التواصل وتعزيز التعاون الذي يحقق مصلحة البلدين الصديقين، مجددًا التأكيد على أن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله – الذين يحملون على عاتقهم تصحيح مفهوم الإسلام الو سطي ضد ما لحق به خاصة في الزمن المتأخر من تفسيرات خاطئة أخرجته عن منهج الإسلام الصحيح .

وأوضح معاليه في ختام حديثه لرئيسة البرلمان على أن المملكة تحمل رسالة واضحة هي إبراز سماحة الإسلام ومحاسنه وجماله والتصدي للجماعات التي تحاول تسييس الإسلام لمصالحها وهي سوف نعمل على تأكيدها مع المشيخة الإسلامية في ألبانيا، سائلاً الله أن يديم على ألبانيا الأمن والاستقرار والتقدم، وأن يصرف عن جميع بلاد العالم وباء كورونا.

كما تناول اللقاء بحث عددًا من المسائل ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الجانبان في ختامه الهدايا التذكارية كما التقطت الصور بهذه المناسبة.

حضر اللقاء رئيس المشيخة الإسلامية بالجمهورية الألبانية الشيخ بويار سباهيتو وسفير خادم الحرمين الشريفين فيصل بن غازي حفظي، ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية الشيخ عواد بن سبتي العنزي.

مرفق مقطع فيديو للقاء

https://drive.google.com/file/d/1kb7pQ-mXCWE4GK_vJMdBISQ0-qvZPYEt/view?usp=drivesdk

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى