الأخبار الرياضة

“سيجاندا” و “كو” تتصدران منافسات اليوم الأول من بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية

شيخه الحارثي

جدة، المملكة العربية السعودية:

تصدرت اللاعبتان “الإسبانية كارلوتا سيجاندا” و “النيوزلندية ليديا كو” منافسات اليوم الأول من بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، والتي يحتضنها نادي وملعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وسجلّت سيجاندا و كو 5 ضربات تحت المعدل تمكنتا من خلالها اعتلاء صدارة جدول الترتيب في اليوم الافتتاحي للبطولة والذي شهد تأخر انطلاق المنافسات لمدة ساعة نظراً للأحوال الجوية الضبابية التي خيمّت على ساحل البحر الأحمر صباح يوم الخميس.
واتسمت المنافسات بالندية والحماس وتقارب النتائج بين مختلف اللاعبات العالميات المشاركات، حيث حلّت كل من “السويدية جوانا جوستافسون” ومواطنتها “لينيا ستروم” و “السويسرية كيم ميترو” في وصافة الترتيب بتسجيلهم 4 ضربات تحت المعدل، في حين انتزعت “الأرجنتينية ماجدالينا سيميرماتشر” و “الويلزية بيكي برويرتن” المركز الثالث بثلاث ضربات تحت المعدل.
وبعد احتلالها صدارة الترتيب مناصفة، علّقت سيجاندا قائلة: “لقد كانت الأجواء صعبة بعض الشيء في بداية اليوم حيث كانت الرؤية ضبابية مع وجود رياح متوسطة وارتفعت الحرارة في منتصف اليوم، ولكني استطعت أن أسجل ضربتي “بيردي” في أول حفرتين، وكنت أسعى لتحقيق 6 ضربات “بيردي” كما فعلت في العام الماضي، ولكني سعيدة بالنتيجة النهائية. اعتقد بأن أجواء يوم غد ستكون مشابهة لليوم ولكني اعتدت اللعب في مختلف الأحوال الجوية وأتمنى أن أستمر في تقديم النتائج الإيجابية.
وقالت النيوزيلندية كو التي تشارك على أرض المملكة للمرة الأولى: “لم أسدد الضربات في البداية بالشكل المطلوب ولكن لحسن الحظ دائما ما كانت النتيجة النهائية جيدة، لقد كان مستواي اليوم عبارة عن مزيج بين ضربات متوسطة جيدة وبعض الحظ. الملعب رائع جداً، وأعتقد بأن الرياح ستهب في منتصف اليوم ولكن يجب عليّ أن ألعب بذكاء وأن أثق بقدراتي”.
الجدير بالذكر أن بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية تُشكّل إلى جانب سلسلة بطولات ارامكو للفرق (10 – 12 نوفمبر) موسم نجمات الرياضة الذي يستمر لأسبوع تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات. وتشارك في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية أكثر من 100 لاعبة قولف عالمية، يتنافسن على لقب البطولة ومجموع جوائزها البالغة مليون دولار.
يشار إلى أن مجموعات اليوم الثاني ستبدأ في الساعة 6:45 من صباح الجمعة. تذاكر الحضور للبطولتين مجانية ومتاحة الآن للراغبين في مشاهدة المنافسات والاستمتاع بمنطقة الجماهير المليئة بالفعاليات التعليمية والترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة. وبالإمكان الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني: www.aramcoteamseries.com
-انتهى–

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى