أخبار المجتمع

سبع دول تعرض مأكولاتها وأزياءها في احتفالية (جادة الشعوب) بجدة للسيدات فقط

 

جدة ـ شيخه الحارثي

تتنافس سبع دول مختلفه بينها السعودية على عرض أجمل أزياءها.. وأشهى مأكولاتها.. خلال فعالية (جادة الشعوب) التي ينظمها مركز المحمدية النموذجي أحد مراكز الأحياء بجدة، اليوم الجمعة ،وعلى مدار يومين، بهدف تبادل المعارف والخبرات والثقافات بين سكان الحي من مواطنين ومقيمين، واستعادة روح الألفة التي كان عليها الجداويين في السنوات السابقة، في أجواء تسودها المحبة.
وكشفت نائبة رئيس مجلس ادارة مركز حي المحمدية النموذجي الاستاذة/ سلوى داعوس، أن الفعالية صممت موائمة للأجواء الربيعية الجميلة لجدة.. وتسليط الضوء على ثقافات الدول المشاركة.. حيث تحتوي على عروض لبيع لمنتجات الدول المشاركة من ملابس ومأكولات، و سيكون الدخول مجانا لجمهور الحي من الخامسة عصرا وحتى الحادية عشرة مساءً يومي الجمعة والسبت ٢١، ٢٢ يناير ٢٠٢٢
ولفتت إلى أن قائمة الدول التي ستعرض منتجاتها خلال المعرض المفتوح هي: السعودية، المغرب، الأردن، افريقيا، اثيوبيا، تركيا، وباكستان، حيث سيكون الجناح السعودي هو الأكبر والأشمل، لافتة إلى وجود عروض فلوكلورية مصاحبة، حيث سيتم عرض الزي الخاص بالعروس في كل بلد، اضافة إلى الزفة التقليدية وتقاليد الزواج.
ودعت داعوس سيدات حي المحمدية وسكان مدينة جدة إلى المشاركةوالحضور لهذة الفعالية التي تجمع ثقافات متنوعة، وتحمل أهداف سامية، مشيرة إلى أن الانفتاح والتواصل بين الحضارات والثقافات أحد الأهداف النبيلة التي تحملها رؤية المملكة 2030، وتأتي ضمن رسائل المحبة والسلام التي تحملها المملكة وقيادتها إلى كل شعوب العالم، مشيرة إلى أن الفعاليات الاجتماعية تنسجم مع أهداف وغايات جمعية مراكز الاحياء، التي تعمل على النهوض بحياة الأسر المتواجدة في المجتمع السعودي، من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى