الأخبار المحلية

خبراء (الجودة والتميز) الدولية يلتقون مسؤولي (بر جدة) لتنفيذ برنامج تقييم الجمعية

عبد القادر رضوان – جدة
استكمالاً لبرنامج التميز المؤسسي بجمعية البر بجدة، الذي حرصت على تنفيذه كمرجعية أساسية لتحقيق النمو وبناء القدرات وجودة المخرجات وفق معايير التنافسية العالمية الحديثة، وبما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، عُقد بمقر الجمعية لقاء تعريفي لتنفيذ برنامج تقييم الجمعية بحضور عدد من خبراء مجموعة الجودة والتميز الدولية الإدارية ومسؤولي ومنسوبي الجمعية.
تضمنت محاور اللقاء الذي قدمه الدكتور عدنان سعد صغير مدير عام مؤسسة الجودة والتميز الدولية التعريف بخطة تقييم أداء المنشآت حسب معايير نموذج IQEM العالمي للتميز المؤسسي، وتوضيح معنى تقييم أداء المنشأة للتميز المؤسسي، وعرض خطة وطريقة وبرنامج وزمن التقييم.
وقد جاء ذلك اللقاء تمهيداً للبدء في مرحلة تقييم أداء الجمعية وتشكيل فريق عمل من داخلها لاستكمال برنامج التقييم.
تناول اللقاء التعريف بأهداف التميز المؤسسي ومعاييره المرتبطة بالإبهار وقيمه الجوهرية، وأهمية التعامل مع القيادات العليا ثم الوسطى لضمان فاعلية النتائج، مبيناً أن حجم المسافة بين القيادة العليا والعاملين هو الذي يحدد منحنى التميز ومدى قوته أو ضعفه.
وقد ركَّز الدكتور عدنان صغير خلال اللقاء على أهمية وجود النظام في جميع ممارسات الإدارات والأقسام الموجودة داخل المنظمات لتحقيق التميز الذي يعني التفوق المستدام للنظام الشامل للأداء المؤسسي والتطبيقات والممارسات العملية الناتجة عنه والمؤدية لنتائج مبهرة.
يذكر أن الجمعية قد حرصت على تقديم حزمة من برامج التأهيل لمنسوبيها من مسؤولي وموظفي الإدارات والأقسام تحقيقاً لمتطلبات النمو وبناء القدرات في القطاع الخيري وفق توجهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفي ظل حرص مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية فيها على الارتقاء بخدمات الجمعية وبأداء منسوبيها وتحفيز أدوات الإبداع والابتكار لديهم وصولاً لتقديم أفضل الخدمات وإسعاد المستفيدين من خدماتها وتحقيق الاستدامة في العمل الخيري وتمكينه كهدف استراتيجي للجمعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى