أخبار التعليم

تعليم الشرقية يكمل جاهزيته للفصل الدراسي الثالث

 

الشرقيه – فتحيه عبدالله
ينتظم نحو نصف مليون طالب وطالبة في مدارس المنطقة الشرقية على مقاعدهم الدراسية بشكل كامل مع انطلاقة الفصل الدراسي الثالث اليوم (الأحد).

وتطبق كافة المدارس الدليل الإرشادي الوقائي المحدث وما يتضمنه بالعودة الحضورية بشكل كامل وإلغاء شرط التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية وعودة الأنشطة الصفية واللاصفية والطابور الصباحي وأداء الصلاة في كافة المراحل التعليمية ومعاهد وبرامج التربية الخاصة .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص، إن إدارة التعليم وكافة مكاتبها وجميع مدارسها  قد أكملت جاهزيتها للعمل بموجب الدليل الإرشادي الجديد وإلغاء العمل بالنماذج السابقة التي طّبقت  في الفصلين الدراسيين الأول والثاني .

وأكد أن العودة الحضورية الكاملة لجميع الطلاب والطالبات في مدراس التعليم العام تشمل الاستمرار بتنفيذ برنامج مهارات الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية وتفعيلها خلال الفصل الدراسي الثالث واكتمال التحصين لمن بلغ سن 12 عاماً فأكثر مع استمرار المنصات التعليمية المعتمدة مثل “منصة مدرستي “وقنوات “عين “التعليمية ووسائل التعليم الرقمية  .

وأوضح أن مدير عام التعليم د.سامي بن غازي العتيبي قد عقد عدة اجتماعات بالمساعدين والإدارات المعنية وذات العلاقة وكذلك بمدراء مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية لرفع مستويات الجاهزية في نحو 1819 مدرسة لبدء أعمال الفصل الدراسي الثالث ،مشيراً إلى نجاح وزارة التعليم في التعاطي مع جائحة كورونا بضمان كفاءة واستمرار العملية  التعليمية دون انقطاع بسواءً بالتعليم عن بعد أو التعليم بتطبيق النماذج والأدلة المختلفة خلال العام الدراسي الحالي .

 

وبين الباحص ،أن التقارير النهائية تسير إلى درجة عالية من الجاهزية والاستعداد لبدء الفصل الدراسي في كافة مدراس البنين والبنات وكذلك برامج التربية الخاصة .

وأعرب عن تمنيات اسرة تعليم الشرقية لكافة الطلاب والطالبات بالتوفيق والنجاح خلال الفصل الدراسي الحالي.

شرح الصور:

مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د.سامي بن غازي العتيبي

المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى