الأخبار المحلية

بهدف تعزيز الدور الإنساني للمملكة حول العالم

 

الرياض – فتحيه عبدالله

حلول “التحلية” الهندسية تدعم المشاريع المائية لمركز الملك سلمان للإغاثة

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة اليوم مذكرة تعاون مشترك، لخلق شراكة استراتيجية بين الجانبين لدعم مشاريع المياه والإصحاح البيئي حول العالم، ويأتي هذا التعاون من أجل دعم أعمال المركز الاغاثية والإنسانية في مشاريع المياه خارج المملكة، وذلك بالاستعانة بخبرات “التحلية” في قطاع المياه، ما يُعزز الدور الإنساني الريادي الذي تقوم به المملكة على المستويات الإقليمية والعالمية.

وقّع المذكرة معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومعالي محافظ “التحلية” المهندس عبدالله بن ابراهيم العبد الكريم، وذلك في مقر المركز بالرياض.

وتتضمّن المذكرة وضع إطار عمل لتفعيل وتنفيذ البنود المتفق عليها، للاستفادة من خبرات (التحلية) في توريد منظومات الإنتاج المتنقلة (محطات المستقبل) لمشاريع المركز حول العالم، كما تتضمن الاستفادة من الكفاءات الوطنية بالتحلية في تدريب الكوادر الفنية لتشغيل وصيانة منظومات التحلية، فضلاً عن دعم برامج التطوع الخارجية والتوعية بدور المركز وأنشطته.

وستُسخر المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة خبراتها التراكمية لصالح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم الدعم الفني واللوجستي وتعظيم الاستفادة من خبرات وريادة المملكة في تحلية وصناعة المياه وايجاد الحلول المبتكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى