الأخبار المحلية

بحضور “الحربي” و “العليان” جمعية همّة تقيم الحفل الختامي لـ “بارعة التواصل الرقمي”*

اختتم بتوظيف ٢٠ فتاة سعودية بعد إتمام تدريبهن

 

الرياض. د. فارس الهاجري

اختتمت جمعية التنمية البشرية (همّة) برنامج “بارعة التواصل الرقمي” بحفل أقيم برعاية وحضور سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض د. محمد الحربي، بعد أن أتمّ المتدربات قرابة ٩٠ يوماً هي مدة المشروع، والذي رعاه بالكامل بنك الجزيرة ممثلاً بإدارة المسؤولية الاجتماعية، مساهمة منه في تعزيز التواجد الرقمي لمنظمات القطاع غير الربحي في المملكة، ببناء كوادر نسائية احترافية في مجال التسويق والتواصل الرقمي.
وتحدث الدكتور محمد الحربي عن الدور الكبير الذي تقوم به الجمعيات الأهلية كشريك رئيسي في بناء الوطن من خلال تدريب وتأهيل الشباب والفتيات، ببرامج تصل بهم للاحترافية في مشاريع واعدة كالتواصل الرقمي ونحوه من البرامج التي تتفق ورؤية ٢٠٣٠، لا سيما برنامج بناء القدرات البشرية الذي أطلقه سمو ولي العهد – حفظه الله –، ومن أهم أهدافه أن يمتلك المواطن قدرات تمكنه من المنافسة عالمياً، وهذا المشروع يتوافق مع هذا البرنامج الوطني المهم، ونشجع الجمعيات الأخرى أن تحذوا حذو جمعية “همّة” لتبني المشاريع الهادفة، مؤكدا على أهمية دور القطاع الخاص في تنمية الوطن من خلال توظيف هذه المخرجات الوطنية وإعطائها المساحة والوقت، ونحن نثق في قدرات الشباب السعودي متى ما أعطوا الفرصة كاملة.
من جانبه، ألقى النائب الأول للرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة مدير المسؤولية الاجتماعية د. فهد العليان كلمة شكر فيها مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة رعايته واهتمامه بهذه البرامج الوطنية الهادفة، مؤكداً استعدادهم لدعم أي مشروع نوعي ذا أثر ملموس يسهم في خدمة أبناء الوطن، مبيناً استمرارهم في رعاية النسخة الثالثة من برنامج “بارعة التواصل الرقمي” والتي من المقرر الإعلان عنها نهاية فبراير القادم بإذن الله.
فيما عبّر رئيس مجلس إدارة جمعية همّة د. فهد بن عبدالله اللحيدان عن سعادته باختتام هذا البرنامج المختص بالتسويق والتواصل الرقمي؛ والذي اشتمل على تدريب نظري، ثم تطبيق عملي لمدة شهر في المؤسسات والجمعيات الأهلية المشاركة، وأكد “اللحيدان” أنه تم توقيع عقود توظيف لجميع الملتحقات بالبرنامج، موضحاً عن دراسة أجريت على المنظمات الغير ربحية في المملكة العربية السعودية تبين أن ٧٦٪ من المنظمات ليس لديها إدارة أو مختص تسويق وتواصل رقمي، ومن هنا أتت الحاجة الماسة لهذه المشاريع التي تخدم هذا القطاع بمشيئة الله، موجهاً شكره لراعي الحفل والراعي الرسمي للبرنامج والجمعيات الأهلية المشاركة.
تجدر الإشارة إلى أن الحفل حظي بتغطية إعلامية متميزة بعدد من القنوات الفضائية والإذاعية والصحافة، والتي حضرت دعماً لما يقدمه القطاع الثالث من برامج وطنية نوعية، واختتم بتكريم الجهات الداعمة والمشاركة ثم التقطت الصور التذكارية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى