الأخبار المحلية

بالشراكة مع مركز أبحاث الإبل بجامعة الملك فيصل ..

الجمعية الطبية البيطرية السعودية تنظم المؤتمر الدولي السادس لتطوير بحوث الإبل

 

جواهر محمد _ الاحساء

أعلن سعادة الأستاذ الدكتور صلاح بن عبدالعزيز الشامي. عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فصل – رئيس الجمعية الطبية البيطرية السعودية وعبر حسابه في تويتر @Salshami1 عن تنظيم الجمعية الطبية البيطرية السعودية وبالشراكة مع مركز أبحاث الإبل بجامعة الملك فيصل للمؤتمر الدولي السادس للجمعية الدولية لأبحاث وتطوير الإبل وذلك خلال الفترة من الثاني عشر وحتى السادس عشر من شهر مارس من العام الميلادي القادم 2023 مشيراً بأنه تم عقد الاجتماع التحضيري الأول لهذا المؤتمر وذلك بحضور أعضاء اللجنة العلمية.

ويهدف المؤتمر السادس للجمعية الدولية لبحوث الإبل وتطويرها ISOCARD بعنوان (دور الإبل في الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي) إلى عرض آخر المستجدات المتعلقة بالإبل من البحث العلمي والتقنيات والابتكارات والعلاجات والأدوية والمنتجات الحديثة التي تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية للإبل في جميع أنحاء العالم. بالرغم من الأهمية الاستراتيجية للإبل كثروة حيوانية مهمة تساهم في النهوض بالاقتصاد العالمي وتحقيق الأمن الغذائي ولمكانتها التاريخية كإرث ثقافي يرتبط به عدد من الشعوب، إلا أن هناك حاجة ملحة لعقد لقاءات علمية تقلص الفجوة بين أصحاب الإبل والباحثين والمستثمرين وصناع القرار لتحقيق الرقي والتميز في مجال تحسين طرق تكاثرهم وتعزيز مكانتها الاقتصادية. لذلك يهدف المؤتمر بشكل أساسي إلى تعزيز التعاون الدولي بين جميع المهتمين بالإبل من مربي وشركات ومؤسسات ومراكز علمية للمساهمة في تنمية الإبل كمصدر حيواني يساهم في الاقتصاد العالمي.
الجدير بالذكر أن الجمعية الطبية البيطرية السعودية لها عدة نشاطات تختص بتنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض والتلوث وحماية البيئة بالإضافة إلى صحة وسلامة الغذاء والأمن الغذائي بالمملكة العربية السعودية. والتطورات الحديثة في الأبحاث الطبية البيطرية الاكلينيكية. بالإضافة إلى تطبيقات النانو تكنولوجي والبيو تكنولوجي في الطب البيطري. وأخيراُ التطورات الحديثة في ابحاث العلوم الأساسية والصحة العامة ورعاية الحيوان. ونظمت الجمعية الطبية البيطرية السعودية مؤخراً المؤتمر الدولي الأول للطب البيطري والذي نظمته الجمعية الطبية البيطرية السعودية في رحاب جامعة الملك فيصل بالأحساء وحمل عنوان: آفاق الطب البيطري في المملكة العربية السعودية – التحديات والفرص والمعرض المصاحب. وخرجت بعدة توصيات هامة نشرت في حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى