الأخبار المحلية

الفضيل يبدع في سفراء المعرفة

محمدالعمري- مكة المكرمة

في ليلة كان شعارها التراث والفن الأصيل والحفاظ عليه في المستقبل ونشره وضمن لقاءات برنامج سفراء المعرفة أقيم الأربعاء الماضي لقاء بعنوان ( التراث والعبور للمستقبل) وقدمه الصحافي والاعلامي المعروف الدكتور زيد بن علي الفضيل والذي تحدث فيه عن جوانب عديدة تخص التراث السعودي عبر التاريخ منها تعريف التراث وبيان أقسامه، واظهار أهمية الموروث في حاضرنا ومستقبلنا. كما تطرق إلى آلية بناء جسر العبور لوصل التراث بالمستقبل. بالاضافة الى ربط الحداثة العربية بعالم الأنوار العربي. وكان تقديم اللقاء من الدكتوره هيفاء بنت إبراهيم فقيه وبمشاركة من أعضاء فريق البرنامج وتغطية إعلامية من الاستاذة مرفت طيب.
وشرف اللقاء سعادة الأستاذ أحمد حلبي والأستاذ تركي كراني والاستاذة فاتن محمد حسين وجمع من المهتمين وأساتذة الجامعات والمسؤولين. وقد شهد اللقاء حماسا منقطع النظير من الحضور وابداع من الدكتور زيد الفضيل.
الجدير بالذكر أن برنامج سفراء المعرفة هو برنامج مجتمعي انطلق من مكة المكرمة برعاية من جمعية مراكز الأحياء ممثلة في مركز حي الهجرة وبطحاء قريش.
وصرح مؤسس البرنامج والمشرف العام عليه الأستاذ سعيد عبدالغني مقلية بأن برنامج سفراء المعرفة يهدف لرفع الوعي لدى أبناء الوطن من الجنسين ويرحب بجميع الراغبين من الاستفادة بمختلف البرامج التي يقدمها البرنامج في مكة المكرمة وفي محافظة جدة
كما أوضح سعادته بأن البرنامج يقيم لقاءاته كل يوم أربعاء حضوريا في فندق روشن الدار في حي الهجرة وعن بعد عن طريق برنامج الزوم وحساب البرنامج في الانستقرام لاستفادة أكبر عدد من أفراد المجتمع.
كما رحب المشرف على البرنامج بجميع المتخصصين من المدربين وأساتذة الجامعات للمشاركة في تقديم المواضيع التي تهم الشباب بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠. وقد تخلل اللقاء توزيع العديد من الهدايا والجوائز للمشاركين والمتفاعلين مع المدرب.
وفي نهاية اللقاء تم تكريم سعادة الدكتور زيد الفضيل وتقديم الشكر له على ما قدم خلال اللقاء والذي كان أكثر من رائع. من جهة أخرى وفي لفتة جميله من المبادرة والتي تعودت وحرصت عليه دائما وذلك في تكريم أحد أعضائها الذين لهم اسهامات في نجاح المبادرة ولقاءاتها فقد تم تكريم الأستاذ عبد الله بن حسن سمكري شاكرين له جهده وتفانيه. وفي نهاية اللقاء تم التقاط عدد من الصور التذكارية مع المقدم والضيوف الذين أبدوا سعادتهم بحضور هذا اللقاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى