أخبار المجتمع

السبيل يفتتح معرض فلمبان “هلع وقلق”

الرياض- د. فارس الهاجري

أفتتح الدكتور عبدالعزيز السبيل الأمين العام لجائزة الملك فيصل ، بجاليري تجريد للفنون بمدينة الرياض مساء يوم أمس الأربعاء  28 ربيع الأول 1443هـ الموافق 03 نوفمبر 2021م المعرض الشخصي الثالث والعشرون للفنان السعودي أحمد فلمبان وتدشين كتابه الجديد .
( هلع وقلق ) وهو عنوان المعرض حيث تناول فيه الفنان جائحة كرونا من خلال 25 لوحه فنية بألوان الزيت ومقاسات موحدة 50/40 سم ، جسد فيها معاناة البشرية من فيروس كرونا المستجد أو مايعرف أيضاً ب كوفيد 19 التي فجع العالم بها في الخامس من يناير 2020م .
وقد عبر صاحب جاليري “تجريد” للفنون عبدالمحسن الشويمان عن سعادته بأن تحتفي تجريد للفنون بالمعرض الشخصي للفنان السعودي القدير احمد فلمبان حيث قال عنه: فلمبان قامة فنية كبيرة أثرت على المشهد التشكيلي السعودي المعاصر بأعمال فنية رائعه تحمل الكثير من الرؤى . علاوة على دوره كفنان من الرعيل الأول فهو كاتب تشكيلي أثرى المكتبة الفنية المحلية والعربية بعدد من الكتب عن تاريخ الفن السعودي المعاصر، وفي هذا المعرض تم تدشين كتابه السابع في مسيرة نشاطه للكتابات الوصفية والتحليلات الجمالية في الفن التشكيلي وتم توزيعه على الزوار والمهتمين بالفنون مجاناً .
يذكر أن المعرض سيستمر لمدة أسبوع على فترتين صباحية ومسائية بصالة تجريد للفنون بموقعها الجديد في مجمع الموسى التجاري بشارع العليا العام بمدينة الرياض .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى