الأخبار المحلية

((الدفاع المدني بينبع يحذر من الالعاب النارية ومخاطر المسابح مع قرب العيد لرفع الوعي في المجتمع))

 

شمايل المطيري – ينبع
تدعوا الإدارة العامة للدفاع المَدَنِيّ بمحافظة ينبع الى اتخاذ الحيطة والحذر من مخاطر الألعاب والمفرقعات النارية التي يلهو بها الشباب والأطفال ، خلال احتفالهم بعيد الفطر المبارك .
مما قد ينتج عنها أضراراً بالغة ومخاطر محتملة على مستخدميها .
مؤكداً مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة ينبع أن استخدام الأطفال أو الشباب لهذه الألعاب النارية المتفجرة له مخاطره الكبيرة التي قد تصل إلى بتر أصابع الأطفال، أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، وقد تؤدي الى حدوث الحروق او التشوهات الجسدية ، فَضْلاً عن إمكانية تسببها في اشتعال كثير من الحرائق في أماكن استخدامها، سواء كانت في الأماكن العامة أو المنازل أو الاستراحات.
وطالب  أولياء الأمور بضرورة مراقبة أطفالهم وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب أو العبث بها، أو الانجراف خلف رغباتهم باقتنائها، لا سِيَّمَا أن أصنافاً كثيرةً منها ذات قوة تفجيرية شديدة، وتفتقر لأبسط مقومات الأمان والسلامة في استخدامها، مما يجعلها عُرْضَة للانفجار تلقائياً فِي حَالِ تعرضها لدرجات الحرارة العالية، أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة، أو الضغط عليها، دَاعِيَاً كافة الجهات ذات العلاقة بمراقبة الأسْوَاق والتصدي لمحاولات بيع هذه الألعاب المتفجرة الخطرة.
وأهاب  بالآباء والأمهات أن يحرصوا على سلامة أبنائهم ، وعدم الاستهانة في ذلك مما قد يفسد فرحتهم، وعدم الانصياع لرغبات الأطفال في اقتنائها .
•• كما شدَّد الدِّفَاع الْمَدَنِيّ على أهمية مراقبة الأطفال أَثْنَاء تواجدهم في المدن الترفيهية، ومساعدتهم في اختيار الألعاب التي تناسب أعمارهم .
منوهاً في الوقت ذاته بمراقبة اطفالهم في المسابح والتاكد من مناسبتها لاعمارهم بعد التاكد من توفر وسائل السلامة واطواق النجاة ، سواء كان ذلك في المدن الترفيهية، أو الاستراحات، أو الشاليهات، وعدم ترك الأطفال يسبحون بمفردهم تحنباً لتعرضهم لمخاطر الغرق لا سمح الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى