الأخبار المحلية

الخريف: نرحب بالشراكة مع القطاع الخاص، والتعاون مع غرفة الشرقية لخدمة التنمية الاقتصادية

خلال لقاءه بمجلس أعمال غرفة الشرقية بالقطيف

 

القطيف – فتحيه عبدالله

أكد سعادة محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف الحرص على الشراكة مع القطاع الخاص للنهوض بالمحافظة على كافة الأصعدة خصوصا الجانب الاقتصادي والتنموي، منوها بالمزايا النسبية التي تتصف بها المحافظة، والتي تستدعي المزيد من التركيز تمهيدا للانطلاق، والتي منها المقدرات البشرية والموقع الجغرافي المميز.

وأعرب الخريف عن حرص المحافظة على وضع الحلول للنهوض بالمحافظة واستثمار المزايا النسبية للقطيف لتكون عنصراً أساسيا في عملية النهوض، مشدداً خلال لقاءه بمجلس أعمال فرع غرفة الشرقية بالقطيف الذي عقد يوم الأربعاء 15/ديسمبر/2021 على أهمية تسهيل الإجراءات لاستقطاب الاستثمارات في المحافظة، وتهيئة البيئة الصناعية والتجارية لمساعدة المستثمرين، الذين عليهم مسؤولية تلمس الفرص الاستثمارية ذات القيمة المضافة، ورحب بزيادة مستوى التعاون بين الجهات الحكومية المعنية وغرفة الشرقية لما له من أثر عل الصالح العام.

من جانبه قال رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي بأن الغرفة أولت اهتمامًا كبيرًا بفروعها في كل من محافظات (القطيف والجبيل والخفجي)، حرصًا منها على أن تكون حاضرةً وعلى تواصل دائم بمشتركيها تناقش قضاياهم واحتياجاتهم، ويأتي ذلك، إيمانًا منها بأهمية التواصل والتفاعل مع الفروع من ناحية، وأهمية هذه المحافظات لما تتمتع به من موارد اقتصادية ومواقع استراتيجية هامة من ناحية أُخرى ..

وذكر الخالدي بأن ما تتمتع به محافظة القطيف بشكل خاص من تنوع وجاهزية قطاعاتها، وأيضًا ما لديها من كفاءات بشرية في مختلف المجالات يجعلها منطقة اقتصادية واعدة في مضمار الاقتصاد الوطني، يدفعنا إلى مزيدٍ من التنسيق والتواصل مع كافة الجهات في المحافظة وصولاً إلى بيئة اقتصادية واستثمارية أفضل –بإذن الله تعالى..

مؤكدا بأن غرفة الشرقية، على أتم الاستعداد لتبنّي المقترحات والمبادرات التي من شأنها تحقيق تطلعات القطاع الخاص ومساهماته في الحياة الاقتصادية، وصولاً إلى وضع اقتصادي أفضل، وبيئة اقتصادية محفزة تلبي آمالنا المستقبلية.

من جانبه قال رئيس مجلس أعمال غرفة الشرقية بالقطيف عبدالمحسن بن عبدالمجيد الفرج إن محافظة القطيف بما تمتلكه من ثروات طبيعية، وما تشهده من مشروعات استثمارية متنوعة، وما لديها من قوى وكفاءات بشرية في مختلف المجالات، يمكن أن تُحدث نقلة نوعية في الحركة الاقتصادية بالمنطقة ..

وإن الآمال معقودة على مثل هذه اللقاءات في تدعيم الحركة الاقتصادية، بتعميق المشاركة وتحقيق التفاعل الإيجابي لمناقشة وقراءة الاحتياجات، ومن ثمّ إعادة صياغة خطواتنا نحو المستقبل في خدمة وطننا الغالي.

وأشار إلى أن فرع الغرفة بالقطيف ومنذ تدشينه حرص على أن ينوع من نشاطاته بما يتناسب والخيارات الوطنية، فأنجز مئات اللقاءات وأطلق العديد من البرامج التعريفية حول مختلف المجالات الاقتصادية، وأقام ورش العمل والمحاضرات التوعوية التي تناولت كافة أوجه العمل الاقتصادي، ما دعم الجهود الحكومية في الكشف عما تحظى به القطيف من مقومات اقتصادية متنوعة، وأصبح فرعنا بالقطيف مثالاً في التفاعل البناء مع المركز الرئيسي، وهو ما يدعونا جميعًا إلى أن نتطلع للمزيد من التواصل والتفاعل، لأجل تحقيق قفزة في الأداء بكل ما نملك من مقومات وجهد وإخلاص، تنقلنا عبر قاعدة واحدة تتماشى مع رؤية2030م.

وضمن فقرات اللقاء تم تقديم عرض مرئي حول إنجازات المجلس خلال الفترة الماضية وأبرزها تقديم مبنى نموذجي لغرفة الشرقية بالمحافظة، واحتوائه على جملة من البرامج والفعاليات وتكثيف العمل مع بنك التنمية الاجتماعية، والعمل على تسويق المحافظة للمستثمرين داخل وخارج المحافظة. والتواصل مع الجهات المعنية في وزارتي الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة التجارة في المحافظة، لافتتاح فروع لها في المحافظة فضلا عن عقد منتدى الفرص الاستثمارية كل سنتين الذي اوجد فرص حقيقيه مثل اول فندق في المحافظة.
وشهد اللقاء حوارا مفتوحا حيال القضايا المطروحة والتي تعنى بواقع ومستقبل الاستثمار في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى