الأخبار المحلية

التطويف المركزي يمنع تكدس الحجاج في المسجد الحرام

29 ألف حاج من جنوب شرق آسيا يفدون إلى مكة المكرمة

 

 

 

عمر شيخ – مكة المكرمة .

 

بلغ عدد حجاج دول جنوب شرق آسيا الذين وصلوا إلى مكة المكرمة حتى مساء الأحد أكثر من ” 29 ” ألف حاج وحاجة منذ إنطلاق عمليات التفويج ، وفق إحصاءات شركة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا ، ويتم تهيئة المجال لطواف القدوم لأكثر من
” 25 ” ألف حاجا وحاجة مشمولين ببرنامج التطويف .

و قد بدأت شركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا في تطبيق مشروع التطويف المركزي لموسم حج هذا العام 1443هـ من خلال تنظيم الحجاج لطواف القدوم ، منعا للتكدس في المسجد الحرام ، وتعيين عدد من المطوفين لمرافقة مجموعات الحجاج وتطويفهم وتوعيتهم وإرشادهم ، قبل التوجه إلى المسجد الحرام ، وإلزام كافة الحجاج بإرتداء الأساور التي تحمل معلومات عن الحاج وعنوان سكنه وبياناته بشكل مفصل مما أسهم في التنظيم وتطبيق الخطط الموضوعة .

و أكد المشرف العام على التطويف المركزي بشركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا المطوف / عثمان قزاز ، خلال لقاء تعريفي عن مشروع التطويف المركزي لحج هذا العام 1443هـ ، والذي ينفذ تحت إشراف وزارة الحج والعمرة ، على أهمية تقيد الحجاج بالبرنامج المحدد للتطويف المركزي .

و أوضح / قزاز – ، أن مشروع التطويف المركزي الذي تنفذه الهيئة التنسيقية لشركات أرباب الطوائف ، يأتي حج هذا العام في نطاق خدماته للسنة الرابعة على التوالي ، ليستفيد منه جميع حجاج بيت الله الحرام ، ويحقق الأهداف المرجوة منه وفقا للخطط والبرامج .

من جهة أخرى ، نوه قنصل شؤون الحج الإندونيسي الدكتور / نصر الله جاسام – جهود المملكة واستعداداتها لحج هذا العام ” 1443 ” هـ ، مرحبا بقدوم حجاج بلاده ، وذلك خلال حفل استقبال نظمته شركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا لحجاج الـ ” VIP ” .

الاندونيسيون القادمون عبر إتحاد شركات امبوري ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي جنوب شرق آسيا المشرف على حجاج ” VIP ” بحضور / عبد الرحمن عاشور – وأعضاء من مجلس إدارة الشركة ، مشيداً بالتجهيزات التي تقدمها الشركة و كل ما من شأنه توفير سبل الراحة والأمان منذ بدء رحلة الحجاج حتى إكتمال المناسك ، ثم العودة حاملين أجمل الذكريات عن رحلة الإيمان في الأراضي المقدسة .

وجرى خلال حفل الإستقبال توزيع الهدايا والورود ، وعبوات مياه زمزم على الحجاج لدى وصولهم إلى مكة المكرمة وسط أجواء من الفرح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى