الأخبار المحلية

التسوق الذكي بتأهيل الإناث بالدمام

 

الدكتور فارس الهاجري

في ظل اتجاه المجتمع الآن بشكل ملحوظ إلى التسوق الذكي،ولأهمية التوعية في مجال المالية والادخار ، نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام متمثلًا بقسم التدريب والتطوير بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية بالدمام دورة تدريبية بعنوان: التسوق الذكي قدمها الأستاذ: سالم بن ناصر الحليو وذلك صباح يوم الأربعاء في الخامس من شهر ربيع الثاني في مسرح المركز وعبر البث الالكتروني؛ بمتابعة وحضور مديرة المركز الأستاذة: عائشة بنت علي المزيد.
حيث بلغ عدد الحضور (142 متدرب ومتدربة) من منسوبي ومنسوبات مختلف فروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.
تطرق الحليو فيها إلى العديد من المحاور منها: مفهوم السوق والتسوق والتفريق بين التسوق التقليدي والتسوق الالكتروني ومعرفة الكثير من الأساسيات للتسوق عبر الانترنت، مؤكدًا على أهمية معرفة الهدف من الحصول على السلعة وإمكانية إيجاد البديل عنها التي تؤدي الغرض وبذات الجودة.
أيضًا تناول الفرق بين الحاجات والرغبات وأهمية التخطيط للتسوق للحصول على الحاجة وليس الرغبة التي لا حاجة لها بالشراء؛ وعدم الذهاب لأماكن التسوق دون الحاجة.
وأشار الحليو إلى القبول بالمستعمل التي قد تكون تكلفته أقل بكثير أحيانًا؛ في حال كان يؤدي الغرض وبجودة يمكن استعماله.
كما أوصى بانتهاز الفرص في شهر نوفمبر الزاخر بالكثير من العروض والتخفيضات؛ حيث يقوم فيه التجار للتصفية وإغلاق السنة المالية بشهر ديسمبر.
وفي ختام الدورة قدمت مديرة المركز شكرها للمدرب على المعلومات الإثرائية التي قدمها خلال الدورة؛ كما قدمت شكرها ايضًا للحضور على تفاعلهم.
ومن جانبه تقدم الاستاذ سالم بشكره نيابة عن مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بالدمام الاستاذ حسين بن سنة لإدارة مركز التأهيل الشامل والمنسقة مسؤولة التدريب والتطوير الأستاذة سلمى الغانم؛ كما قدم شكره للحضور على تفاعلهم في والدورة والتي كانت من أجمل الفعاليات بالنسبة له؛ متمنيًا أن تكون المادة التي قدمت لهم مفيدة وأضافت لهم الكثير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى