الأخبار المحلية

استعدادا لشهر رمضان حملات رقابية على منافذ بيع السلع الغذائية بمكة المكرمة

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

كثفت وكالة البلديات الفرعية بأمانة العاصمة المقدسة حملاتها الرقابية على منافذ بيع السلع الغذائية المصرح لها بالبيع داخل نطاق البلديات الفرعية بهدف تهيئة الأسواق استعدادات لشهر رمضان المبارك.
وفي هذا الاطار قام مراقبو بلدية الشرائع الفرعية بعدة جولات ميدانية للتأكد من استيفاء الأسواق والمحلات الغذائية والتزامها بالاشتراطات الصحية المطلوبة ، وقد رصدوا خلال جولاتهم عدد من المخالفات في المنشآت الغذائية، تمثلت في ضبط مستودع مخالف وغير مرخص وبداخله أطنانا من المواد الغذائية المخزنة بطرق عشوائية وفي بيئة غير مطابقة للاشتراطات الصحية والفنية ، وتم اتخاذ الاجراءات النظامية وفق الضوابط والأنظمة البلدية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.
وفي نفس الجانب صادرت بلدية الحديبية الفرعية (110) كجم من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية، والتي تم ضبطها خلال الجولات الرقابية المكثفة على المنشآت الغذائية بالمنطقة.
كما واصلت بلدية المعابدة الفرعية جولاتها الرقابية على المتاجر المتنقلة المخالفة في شارع الحج؛ أسفر عنها مصادرت (820) كجم من الفواكه والخضروات غير الصالحة للاستهلاك الادمي، إضافة إلى كمية من الأسماك الفاسدة، وذلك في إطار حرصها على كل ما يتعلق بصحة المواطن والمقيم.
الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تكثف خلال هذه الايام حملاتها الرقابية على الأسواق والمحلات الغذائية ومراقبة الظواهر السلبية بصورة مستمرة للتأكد من صلاحية ما يعرض وسلامة طرق العرض ، بهدف تأمين الأجواء الصحية الآمنة وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة المواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى