الأخبار الرياضة

اخضر السلة يواجه غد المنتخب الاندونيسي في خامس مبارياته بتصفيات كأس العالم

 

الرياض – متعب الجوهر

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة السلة غدا الجمعة المواجهة الخامسة في تصفيات كأس العالم عندما يواجه نظيره الاندونيسي على أرضه في جاكرتا , ويسعى الاخضر الفوز في اللقاء وتعزيز حظوظه في التأهل إلى كأس العالم من خلال هذه المجموعة التي تضم إلى جانب المنتخب السعودي منتخبات الأردن ولبنان وإندونيسيا وتلعب التصفيات بنظام الذهاب و الإياب وتتأهل٣ منتخبات من كل مجموعة للمرحلة الثانية من التصفيات التي تشمل مجموعتين كل مجموعة مكونة من ٦ منتخبات تلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل لكأس العالم من كل مجموعة الأول و الثاني والثالث إضافة إلى المستضيفين (اليابان و الفلبين).
المنتخب السعودي استعد لهذه المرحلة من خلال إقامة معسكر داخلي في الرياض ومن ثم معسكرا في صربيا خاض خلالها عدة مباريات ودية تحت اشراف المدرب محمد الكرداني الذي تم التعاقد معه مؤخرا.

من جانبه اكد الكرداني ان المنتخب جاهز فنيا وبدنيا للقاء ، وتحقيق الفوز امام اندونيسيا ، لافتا ان اللقاء لن يكون سهل ويدرك جيدا قوة المنتخب الاندونيسي الذي لديه سلاح السرعة والتصويبات الثلاثية متمنيا ان يحقق المنتخب السعودي الفوز الأول تحت قيادته والذي سيمنح الاخضر معنويات مرتفعه في المواجهة المرتقبة امام نظيره اللبناني يوم الاثنين القادم في بيروت.

وتم الاعلان عن التشكيلة النهائية للاخضر التي ضمت ١٤ لاعب هم: (محمد المرواني – مرزوق المولد- نايف الثعلبي – أيوب الهوساوي – ناصر أبو جلاس – ثامر محمد- وخالد عبدالجبار – ومحمد الصقر – ومثنى المرواني – وفهد السالك – ومصعب قاضي – أسامة البرقاوي- علي الشبيلي- أيمن بلال ).

ويشرف على بعثة المنتخب ادارياً الأستاذ يسار مختار والإداري عبدالكريم الهوساوي، فيما يشرف على المنتخب فنيًا محمد الكرداني ومساعداه كريكور كركوريان وعبدالعال علام ، وأمير عيد كمعد بدني, واخصائي العلاج الطبيعي سليم الشيخ.

يذكر ان الاخضر لعب اربع مباريات في تصفيات كأس العالم منها امام المنتخب الأردني حيث خسر مباراة الذهاب و فاز في مباراة الاياب وفاز على نظيره الاندونيسي وخسر امام نظيره اللبناني والتي اقيمت على الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى