الأخبار المحلية

أمين الشرقية يبرم 4 اتفاقيات لتطوير مرافق تنموية في الخبر مع القطاع الخاص

 

الدمام – فتحيه عبدالله

أبرم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الأحد 08/05/1443هـ، في مقر الأمانة 4 اتفاقيات شراكة مع القطاع الخاص، تهدف لتنفيذ عدد من المبادرات التطويرية في محافظة الخبر، بحضور رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل بن الحميدي الحربي.
ووقع المهندس فهد الجبير اتفاقية مع الفوزان لخدمة المجتمع، مثلها الأستاذ هشام محمد الشعوان، لإنشاء حديقة بحي المعالي في الخبر على مساحة تتجاوز 3750 متر مربع.
واتفاقية أخرى مع شركة جوار العربية مثلها المهندس عبد الرحمن الموسى لتطوير ” ساحة جوار” بطريق الملك سلمان مع تقاطع شارع الأمير تركي بمساحة تزيد عن 2500 متر مربع.
كما شملت الاتفاقيات، كذلك اتفاقية مع الدكتور محمد علي بن مطرود، لإقامة مصلى لخدمة مرتادي واجهة الخبر البحرية.
كما وقع معاليه اتفاقية مع شركة السليمي للتجارة والاستثمار مثلها الأستاذ وائل عبد الله السليمي، لتنفيذ مجسم جمالي أعلى كوبري طريق الملك سلمان بالخبر.
وعقب توقيع الاتفاقيات، قدم معالي المهندس فهد الجبير شكره وتقديره لرجال الأعمال على مبادراتهم المجتمعية، والتي تسهم في تطوير وتجميل المدن، مشيرا بأن هذه المبادرات ليست مستغربة على أبناء المنطقة المخلصين، والذين يحرصون على تقديم مثل هذه المبادرات النوعية، منوها بأهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مثل هذه المشاريع التي تُعد ثمرة من ثمار برامج المسؤولية المجتمعية، وأحد مرتكزات التنمية الشاملة والمستدامة المواكبة لرؤية المملكة 2030 في تنمية القطاع غير الربحي، كما تأتي من منطلق رفع الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص تماشياً مع برنامج جودة الحياة ومستهدفاته بما يخدم المنطقة، مؤكدًا دعم الأمانة لمثل هذه البرامج والمشاريع النوعية وعن استعدادها لتقديم الدعم اللازم بما يعود بالنفع على تطوير وتحسين المرافق في الخبر.
وأضاف معاليه: إن هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها بالتعاون مع القطاع الخاص ستسهم في تعزيز النهضة التنموية التي تشهدها محافظة الخبر، مشيراً بأن هناك العديد من المبادرات التي أطلقتها الأمانة بالتعاون مع القطاع الخاص ومنها هذه الاتفاقيات.
وأكد بأن أمانة المنطقة الشرقية تدعم جهود التنمية والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة وتشجيع الأفكار الإبداعية والابتكارات لتحقيق أهداف التنمية، كما تدعم الشراكة بينها وبين القطاع الخاص، وتولي الشراكة مع المجتمع والقطاع الخاص أولوية خاصة، وتكرس مفهوم التعاون خاصة أنه تقع على عاتقها مسؤولية تجاه المجتمع.
من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل بن الحميدي الحربي، أن محافظة الخبر شهدت خلال الفترة الماضية عدد من الشراكات المجتمعية مع القطاع الخاص للمساهمة في تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية، مشيرا إلى أن محافظة الخبر ستشهد العديد من المشاريع السياحية والترفيهية والخدمية، مما يتطلب أن تكون بمستوى يتناسب مع هذا المستوى من التطور، مؤكدا بأن البلدية تدعم جهود التنمية والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة وتشجيع الأفكار الإبداعية والابتكارات لتحقيق أهداف التنمية، كما تدعم الشراكة بينها وبين القطاع الخاص من خلال ابرام الاتفاقيات التي من شأنها خدمة التنمية الوطنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى