الأخبار المحلية

أمانة مكة تنفذ تجربة فرضية لسرعة الاستجابة لملاحظة أعاقت الحركة بمنشأة الجمرات إستعداداُ لموسم الحج

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

نفذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في مراكز الخدمات البلدية بالمشاعر المقدسة ( مركز خدمات منشأة الجمرات ) , وبالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة ، تجربة فرضية لسرعة الاستجابة لملاحظة بالدور الأرضي لمنشأة الجمرات تسببت في إعاقة حركة الحجاج ، وذلك ضمن برامج التدريب على رأس العمل واستعداداً لموسم حج هذا العام 1443 هـ .
وبينت الأمانة ، أن سيناريو الفرضية بدأ ببلاغ تلقته غرفة عمليات النظافة، مفاده وجود ملاحظة بالدور الأرضي لمنشأة الجمرات تسببت في إعاقة حركة الحجاج ، وعلى الفور تم تمرير البلاغ لمركز خدمات منشأة الجمرات لمباشرة المهمة ، حيث قام بدوره على الفور بتوجيه مشرفي المقاول المعتمد في المنطقة والعمالة اللازمة ، لرفع الملاحظة باستخدام المعدات مع تواجد كوادر منسوبي مركز خدمات الجمرات .
وأشارت الى نجاح الفرضية ، وهدفت إلى ضمان تطبيق خطة التشغيل المعتمدة فترة الذروة، ورفع مستوى تأهب العمال لمواجهة أي ملاحظة أوقات الذروة ، وقد نفذت بآلية تحاكي الواقع ، حيث تم توزيع العمالة بطريقة منظمة ونشر المعدات بطريقة فنية لا تسبب إعاقة حركة المشاة بإشراف عدد من المساعدين . لافتاً إلى أنه بعد انتهاء الفرضية تم عقد اجتماع مع جميع العاملين لمناقشة الملاحظات ، وتدعيم الإيجابيات للوصول بخدمات الأمانة إلى أعلى المستويات، بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى