الأخبار المحلية

أمانة مكة تكثف جولاتها على المنشآت الغذائية وتُضبط مركبة محملة بالأسماك التالفة

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

كثَّفت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في وكالة البلديات جهودها في متابعة كل ما يتعلق بالصحة العامة وسلامة الغذاء؛ وذلك خلال الجولات الرقابية التي تقوم بها الفرق الميدانية للبلديات الفرعية ضمن نطاقاتها الإشرافية على المنشآت الغذائية والمتاجر المتنقلة.

وأوضحت وكالة البلديات أن الفرق الميدانية التابعة لبلدية العتيبية الفرعية، رصدت العديد من المخالفات تمثلت في عدم توفر الشروط الصحية والتجهيزات في المنشأة وتداول المواد الغذائية بطرق غير صحية وتدني مستوى النظافة العامة للمنشأة، إضافة إلى وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية، حيث تم اتخاذ اللازم وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات وإغلاق المحلات التي تستوجب الاغلاق.
في حين تمت مصادرة 976 كجم من الخضار والفواكه المشكلة في موقعٍ آخر ضمن نطاق بلدية العتيبية الفرعية والمعروضة من قبل المتاجر المتنقلة المخالفة وبصورة عشوائية وفي بيئة مفتقرة للاشتراطات الصحية لتعرضها تحت اشعة الشمس والغبار ، مشيرة إلى تسليم المصادرات السليمة الى جمعيه اكرام لحفظ الطعام واتلاف الغير صالح للاستهلاك الادمي.

من جانبٍ آخر تم ضبط وإتلاف أكثر من 100 كجم اسماك وفواكه فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، محملة في مركبة مخالفة للإشتراطات الصحية وغير مخصصة لنقل المواد الغذائية، وذلك خلال الجولات الرقابية التي نفذتها الفرق الرقابية التابعة لبلدية العمرة الفرعية.

وفي السياق ذاته صادرت الفرق الرقابية ببلدية المسفلة الفرعية 2 طن من الخردوات والأواني المنزلية مستعملة، وذلك بعد حملة نظَّمتها البلدية بمشاركة الادارة العامة للنظافة والضبط الإداري، أستهدف الباعة المخالفين بمنطقة حوش بكر العشوائي، حيث تم إتخاذ اللازم وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.

وأكَّدت وكالة البلديات سعيها لتحقيق أعلى المستويات في الرقابة الصحية بالعاصمة المقدسة، والتصدي لجميع المخالفات داعيةً الجميع في حال وجود ملاحظات أو مخالفات بلدية التواصل عبر رقم البلاغات الموحد (940) ليتم إتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال المخالفات المرصودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى