أخبار المجتمع

زوار ملتقى المدينة لريادة الاعمال: الشباب السعودي متعطش لكسب المعرفة والتعلم والمشاركة

تقرير عبدالعزيز عطيه العنزي

تمثل ريادة الأعمال عملية تحديد والبدء في مشروع تجارى أو صناعي أو زراعي أو خدمي وتوفير المصادر وتنظيم الموارد اللازمة، واتخاذ كل من المخاطر والعوائد المرتبطة بالمشروع في الحسبان، بينما يمثل الابتكار عملية إنتاج شيء جديد، فيما يأتي الإبداع حيث يمثل العمليات العقلية التي تقود إلى حلول وأفكار وتصورات ومنتجات فنية ونظريات وإنتاجات متفردة وجديدة، تحدث نفعا مباشرا على المجتمع، أي أن الإبداع يمثل المظلة الأكبر التي تشمل الابتكار. وهذا ما تحرص عليه مؤسسة “مسك”.

في بداية تقريرنا من ملتقي المدينة التقينا مع رائدة الأعمال الأستاذة موضي متعب التي أكدت على أن الشباب السعودي متعطش لكسب المعرفة والتعلم والمشاركة في جميع البرنامج التي فيها فائدة ، وخاصة  مؤسسة “مسك” التي دائما تقدم كل ما هو جديد بقيادة أمير الشباب الأمير محمد بن سلمان

وعبرت الشابة ريناس عسيري عن سعادتها بوجودها في ملتقى المدينة ، وقالت ” ملتقي المدينة أكثر من رائع وضم شباب مبدع في تطوير مهارته والتي تنسجم مع رؤية المملكة 2030″.

وقالت كل من  ريم الشريف وتالة الشريف ولينا الشبان : حظينا بتجربة فريدة من نوعها في ملتقي المدينة وكانت تجربة أضافت لنا الكثير من المحاورات ولم نكن نتوقع أن يكون بهذا الإبداع شكرا مسك.

أما جمانة وسارة قالتا : ملتقي المدينة فرصة لاجتماع العقول الشبابية النيرة والشغوفة التي تتطلع إلي حب المعرفة بالعلم النافع.

– لمياء النويصر : كان الملتقي مجتمعي وتعليمي جميل استطعت أن اكسب معلومات وآخذ أراء المختصين في جميع ما أتطلع إلية وكذلك كان التنظيم رائع ، وقد خرجت بحمد الله بمعلومات قيمة وتعلمت أشياء جديدة.

– لطيفه : جمع الملتقي بين المهارات الذاتية والأدائية التي تفيد المشاركين والزوار ، وعلى الصعيد الشخصي تعلمت أشياء قيمة ورائعة ، وكما عهدنا مسك تقدم ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى