الأخبار المحلية

بحضور الفيصل .. الرئيس الصيني يفتتح اسياد هانغتشو 2022 اليوم و دنيا والشربتلي رفعا العلم السعودي في المسيرة و القدم يبحث عن التأهل أمام فيتنام

 

الرياض- متعب الجوهر

افتتح فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ رسمياً، اليوم السبت، دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر، والتي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية؛ حتى الثامن من أكتوبر المقبل، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وعدد من رؤساء الدول العالمية والآسيوية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نائب رئيس البعثة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومدير البعثة السعودية الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله.

كما شهد حفل الافتتاح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، ورئيس المجلس الأولمبي الاسيوي المكلف السيد راجا راندير سينغ.

و اشتمل الحفل الذي أقيم على ملعب “بيج لوتوس” الأولمبي بحضور أكثر من 80 الف متفرج، على العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية، بداية بالفلكلور التراثي، ثم كلمة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، وكلمة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

وتوالت بعد ذلك فقرات الحفل الموسيقية والصامته، والتي تطرقت لتاريخ الصين، وعرض الشعلة الخاصة بالدورة، أعقبها عرض طابور الدول الاسيوية الـ45 المشاركة بالدورة، ثم اطلاق الالعاب النارية الرقمية التي تنفذ لأول مرة في مثل هذه المنافسات .

 

دنيا والشربتلي يحملان العلم السعودي

حمل العلم السعودي خلال مسيرة البعثة السعودية في طابور العرض، اللاعبة دنيا أبو طالب والفارس أحمد الشربتلي.

وعبر الشربتلي عن اعتزازه برفع علم المملكة في المحفل الاسيوي بجانب زميلته دنيا، مشيراً إلى أن ذلك يدعو للفخر وهو حلم يتمناه أي مواطن سعودي، متمنياً أن يوفق وزملاءه بتقديم المستوى الذي يليق بسمعة الرياضة السعودية .

فيما أبدت دنيا أبو طالب، فخرها بحمل العلم السعودي للمرة الثانية في مسيرتها بعد دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة (ٌقونية 2022)، وقالت: “أطمح لتقديم مستوى مشرف يعكس الدعم والاهتمام الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة بالمملكة، والمتابعة المستمرة من سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي”.

الطاولة تخرج من المجموعة الحديدية

خسر المنتخب السعودي لكرة الطاولة للفرق، اليوم السبت، أمام فيتنام في ثاني لقاءاته ضمن منافسات المجموعة الأولى، بنتيجة (3-1).

وكان الأخضر قد خسر أمس الجمعة من المصنف الأول عالمياً الصين بنتيجة (3-0).

ومثل الأخضر في المواجهتين، علي الخضراوي وعزام عالم وتركي المطيري وخالد الشريف.

وبهذه النتائج، خرج اخضر الطاولة، من منافسات الفرق بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الحديدية، مع تبقي مشاركته في منافسات الزوجي والفردي.

 

البخاري والمغيص يدشنان مشاركة التايكوندو

يفتتح لاعبي المنتخب السعودي للتايكوندو وحيد المغيص وأبرار البخاري منافسات مسابقة التايكوندو عند التاسعة من صباح غدً الأحد بتوقيت الصين بتواجدهما في فئة البومسي.

 

زوجي التجديف في سباق تحديد المراكز

يواصل لاعبا المنتخب السعودي للتجديف، تركي العارف وسلطان الشالي، مشاركتهما بالدورة، عندما يتواجدان في تمام الساعة 9:20 من صباح غداً الأحد بتوقيت الصين، في منافسات الزوجي لمجموعة (B) لتحديد المراكز من 6-12، في بحيرة فويانغ للرياضات المائية بهانغتشو.

ويشارك العارف والشالي في منافسات السباق، إلى جانب منتخبات كازاخستان والفلبين واندونيسيا وباكستان وتايلند.

 

مجاهد يدشن مشاركة الإلكترونية

أنهى لاعب المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية أحمد مجاهد، اليوم السبت، تدريباته الفنية، استعداداً لمشاركته بالدورة، عندما يتواجد في منافسات لعبة (EA Sports FC Online) عند العاشرة والنصف من صباح غدً الأحد في المقر المعدّ لمنافسات الرياضات الالكترونية بالدورة.

 

حقباني التنس في مواجهة قطر ومنغوليا

يفتتح لاعب المنتخب السعودي للتنس، عمار الحقباني، مشاركته بالدورة، عند الثانية عشر من ظهر غدً الأحد، عندما يلتقي بنظيره القطري راشد نايف، في دور الـ64 من منافسات فردي التنس للرجال.

وفي السيدات، تدشن شقيقته (يارا) مشاركتها بالدورة عصر غداً الأحد، بلقاء نظيرتها المنغولية (مارالجو شومجاف) في دور الـ64 من منافسات فردي التنس للسيدات.

 

اليد يفتتح مشاركته باليابان

يدشن المنتخب السعودي لكرة اليد، أولى مواجهاته بالدورة، بلقاء نظيره الياباني، في مركز الرياضات بجامعة (gongshang)، عند الرابعة من عصر غداً الأحد بتوقيت الصين، لحساب المجموعة الرابعة التي تضم بجانبهما؛ ايران ومنغوليا.

ويمثل أخضر اليد في الدورة، 16 لاعباً، وهم حسن الجنبي، علي الصفار، عباس الصفار، أحمد العلي، صادق المحسن، مرهون الماء، عبدالله الحليلي، حيدر الخضراوي، حيدر آل حسن، مهدي آل سالم، محمد آل عباس، عبدالله آل حماد، علي التاروتي، عبدالله آل عباس، حسين فريج، جهاد أبو علوة.

 

القدم يبحث عن التأهل أمام فيتنام

يبحث المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عام، عن خطف بطاقة التأهل للدور الثاني، من مسابقة كرة القدم في الاسياد الاسيوية، وذلك عندما يلتقي بنظيره الفيتنامي في اخر لقاءاته ضمن المجموعة الثانية، على ملعب مركز لينبينج الرياضي في مدينة هوتشو عند الثانية والنصف من ظهر غدً الأحد بتوقيت المملكة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت الصين.

وكان الأخضر قد أنهى تدريبه اليوم بمشاركة جميع اللاعبين، والذي اشتمل على تمارين استرجاعية لياقية، والتدريب على الكرات العرضية، ومناورة على منتصف الملعب، والتسديد على المرمى، قبل أن تختتم بتمارين الإطالة.

يذكر أن الأخضر قد تعادل سلباً في أولى لقاءاته بالدورة أمام ايران، قبل أن يكسب نظيره المنغولي بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى