الأخبار المحلية

44015 ساعة تطوعية في الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة خلال الربع الأول لعام 2023م

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، إحصائية التطوع للربع الأول لهذا العام 2023م ، حيث بلغ عدد المتطوعين (2490) متطوع ومتطوعة.
وبينت الإحصائية أن عدد الساعات التطوعية بلغ “44015” ساعة تطوعية، وفرت فيها الهيئة “515 ” فرصة تطوعية تنوعت ما بين تقديم الخدمة الإسعافية لزوار بيت الله والمعتمرين والمصلين بساحات الحرم المكي الشريف بالإضافة إلى فرص تطوعية اجتماعية ورياضية وصحية. بالإضافة إلى المناسبات الوطنية والأيام العالمية والفعاليات
والمعارض.
وأكد مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون أن الهيئة في المنطقة حريصة على الاستفادة من جميع الكوادر البشرية التي ترغب في الالتحاق بالأعمال التطوعية لدفع مسيرة التنمية وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، لافتاً إلى أن الهيئة تعمل على تطوير منسوبيها من المتطوعين والمتطوعات من خلال تنظيم العديد من الدورات التخصصية وتأهيلهم بما يتوافق مع رسالة وعمل الهيئة.
وبيّن أن الهيئة تقدم الكثير من الفرص التطوعية لأفراد المجتمع في عدة مجالات منها الصحي، الإنساني، الرياضي، البيئي والتوعوي وتتشرف الهيئة باستقطاب المتطوعين من سكان منطقة مكة المكرمة والاستفادة من جهودهم وطاقتهم وعطائهم الإنساني من خلال منصة التطوع التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى