الأخبار الرياضة

3 ميداليات للجودو..وبرونزية لسيدات القدم و بن جلوي يتوج طاولة الأخضر بالذهب الخليجي و أبناء الحقباني يقتربان من ذهب التنس..واليد تبدأ المشوار بقطر

الرياض- متعب الجوهر

توج نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة “الكويت2022” الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، المنتخب السعودي لكرة الطاولة المكون من عبدالعزيز العباد وعلي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي وتركي المطيري وخالد الشريف، بالميدالية الذهبية لمنافسات الفرق بعد فوزهم في المباراة النهائية على المنتخب القطري 3-0 والتي أقيمت مساء اليوم في ملاعب كرة الطاولة في اللجنة الأولمبية الكويتية.
وكان لاعبو المنتخبات السعودية، قد رفعوا اليوم الثلاثاء حصيلة المملكة من الميداليات المتنوعة في الدورة الخليجية التي تستضيفها الكويت حتى نهاية مايو الحالي، بعد أن حقق لاعبوه 5 ميداليات (ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين).
(برونزية لسيدات القدم)
ونال المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات للسيدات، برونزية المسابقة، إثر الفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الامارات بنتيجة 4-1 من توقيع نورة إبراهيم ورغد مخيزن والبندري محمد ولين محمد، وقام الأمير فهد بن جلوي بتتويج الفريق.
(3 ميداليات في الجودو)
وحققت الجودو السعودية، ثلاث ميداليات متنوعة في منافسات اليوم الأول من المسابقة، إثر تحقيق معتز خوجة لفضية وزن 60 كجم، ومؤنس هوساوي لفضية وزن 66 كجم، وسليمان حماد لبرونزية وزن 73 كجم على صالة الشيخ عبدالله الجابر الصباح.
وبهذه الميداليات ارتفع رصيد المملكة إلى 41 ميدالية (9 ذهبيات و 12 فضية و 20 برونزية).
(الحقباني اخوان يلتقيان في نصف نهائي التنس)
وفي التنس، ولأول مرة في مسيرتهما على مستوى المنافسات الخارجية، يلتقي الشقيقان عمار وسعود الحقباني، في نصف نهائي فردي التنس، وذلك بعد فوز عمار على زميله عبدالله الفرج بمجموعتين دون مقابل، وتغلب سعود على الكويتي عبدالحميد محبوب بنفس النتيجة، وذلك في مجمع جابر العبدالله الدولي للتنس.
كما تأهل الثنائي عمار وسعود إلى نصف نهائي الزوجي، بعد فوزهما على ثنائي قطر عيسى شنان وموسى شنان بمجموعتين مقابل مجموعة.
(السلة تخسر من الكويت..والطائرة تفوز على الامارات)
وفي نصف نهائي كرة السلة، خسر المنتخب السعودي أمام المنتخب الكويتي بنتيجة 90-73 نقطة، في المباراة التي جمعتهما في مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح.
وفي الكرة الطائرة، فاز الأخضر على نظيره الاماراتي بثلاثة أشواط دون مقابل (25-18 و 25-13 و 25-19).
خسارة لسيدات ورجال البادل
وفي افتتاح منافسات البادل، خسر اخضر السيدات أمام الكويت 3-0، وهي نفس النتيجة التي خسر بها الرجال أمام المنتخب الكويتي.
8 منافسات غداً
ويشارك لاعبو المنتخبات السعودية غداً الأربعاء في ثمان منافسات، وهي الألعاب الإلكترونية والبادل والهوكي على الجليد والجودو والتنس وكرة الطاولة وكرة الطائرة وكرة اليد.
حيث يفتتح منتخب اليد مشواره أمام نظيره القطري عند الخامسة مساءً، وفي الطاولة تنطلق منافسات فردي وزوجي الرجال صباحاً، وفي البادل، تلتقي سيدات السعودية مع عمان في مسابقة الفرق عند الرابعة عصراً ويواجه الفريق السعودي للرجال نظيره الاماراتي عند الخامسة عصراً، وتختتم مسابقة الألعاب الالكترونية بمسابقة الرجال لدوري الأساطير بمواجهة السعودية والامارات في نصف النهائي، وفي الطائرة تلتقي السعودية بالكويت عند السابعة مساءً، ويشارك منتخب الجودو في الأدوار التمهيدية لأوزان 81كجم و90 كجم و100كجم و+100كجم، فيما يلتقي اخضر الهوكي بنظيره البحريني عند الثالثة والنصف عصراً، وفي نصف نهائي فردي التنس يلتقي سعود الحقباني بشقيقه عمار الحقباني عند الرابعة عصراً، وعند السادسة والنصف يواجه الثنائي عمار وسعود بالمنتخب الكويتي في نصف نهائي الزوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى