الأخبار المحلية

23.4 مليار دولار إيرادات أشهر محال القهوة عالميا .. 3.1 مليون للفرع الواحد

بلغ إجمالي إيرادات أربعة من أشهر محال القهوة 23.4 مليار دولار خلال ستة أشهر من العام الجاري، فيما وصل متوسط الفرع الواحد إلى نحو 3.1 مليون دولار.
والبراندات المشمولة في التقرير هي: ستاربكس، بيتس، تيم هورتنز، وكرسبي كريم.
وبحسب رصد وحدة التقارير في “الاقتصادية”، استند إلى البيانات المالية للشركات، استحوذت “بيتس” على نصيب الأسد بـ11.2 مليون دولار كإيراد للفرع الواحد، إذ تمتلك نحو 328 فرعا تتركز في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلكها شركة جي دي بي بيتس‪‬.
وقدرت إيرادات “بيتس” من القهوة والشاي بنحو 3.6 مليار دولار خلال ستة أشهر، محققة ارتفاعا بمعدل 5 في المائة على أساس سنوي.
في المرتبة الثانية، تأتي شركة ستاربكس بإيرادات تقدر بـ863.3 ألف دولار للفرع الواحد، وتعد “ستاربكس” أحد أكبر البراندات عالميا لتقديم القهوة والمشروبات الأخرى، وتمتلك 37 ألف فرع حول العالم.
وبلغت إيرادات “ستاربكس” نحو 17 مليار دولار خلال ستة أشهر من العام الجاري، مسجلة نموا بنحو 15 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ثالثا، تأتي شركة تيم هورتز الكندية بـ 338.4 ألف دولار كإيراد للفرع الواحد، وتتوزع فروعها حول العالم بمجموع 5.7 ألف فرع.
وبلغ مجموع إيراداتها خلال ستة أشهر نحو 1.9 مليار دولار، محققة نموا بمعدل 7 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها للعام الماضي.
وفي المرتبة الرابعة، تأتي شركة كرسبي كريم بـ 64.3 ألف دولار كإيراد الفرع الواحد، ويقدر عدد فروعها حول العالم بمجموع 5.6 ألف فرع.
وبلغت إيراداتها خلال الأشهر الستة من العام الجاري، نحو 827.8 مليون دولار، بارتفاع 11 في المائة على أساس سنوي‬.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى