أخبار المجتمع

“ﻏﺮاس ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﻄﻔﻞ” توفر ﺑﻴﺌﺔ آﻣﻨﺔ وﺟﺎذﺑﺔ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﻄﻔﻞ

عبر عدة مبادرات قيمية وترفيهية..

 

عسير- سهام الزهراني

تبذل ﺟﻤﻌﻴﺔ ﻏـﺮاس ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﻄﻔـﻞ، جهوداً كبيرة في مجال تنمية وتنشئة الطفل لتكون ﺑﻴﺌـﺔ آﻣﻨﺔ وﺟﺎذﺑﺔ يقصدها الأطفال، وذلك من ﺧﻼل ما تقدمه من ﻣﺒﺎدرات ﻧﻮﻋﻴﺔ واﺳﺘﻘﻄﺎب ﻛﻮادر ﻣﺆﻫﻠﺔ وﺗﻔﻌﻴﻞ دور اﻟﻤﺨﺘﺼـﻴﻦ واﻟﺨﺒﺮاء ﻓﻲ ﻣﺠال اﻟﻄﻔﻮﻟﺔ، كما تعمل اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ أيضا على إﺷﺒﺎع رﻏﺒﺎت اﻟﻄﻔﻞ ﻓﻲ اﻟﺘﺮﻓﻴﻪ واﻟﺘﻌﻠﻢ وﺣﺐ اﻻﻛﺘﺸﺎف.

من جانبه، أوضح المهندس سامي بن عبدالرحمن المهنا -رئيس مجلس الإدارة- أن ﺟﻤﻌﻴﺔ ﻏـﺮاس لتنمية الطفل، ﺟﻤﻌﻴﺔ ﻣﺴﺠﻠﺔ ﺑﻮزارة اﻟﻤﻮارد اﻟﺒﺸﺮﻳﺔ واﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴـﺔ كجمعية نوعية متخصصة ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﻄﻔﻮﻟﺔ وﺗﻨﻤﻴﺘﻪ وﻣﻘﺮﻫﺎ ﻣﺪﻳﻨﺔ اﻟﺮﻳﺎض، مشيراً إلى أن ﻓﻜﺮة ﺗﺄﺳـﻴﺲ الجمعية جاءت من ﻗﺒﻞ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ من اﻟﻤﻬﺘﻤﻴﻦ وأﺻﺤﺎب اﻟﺨﺒﺮة واﻟﺘﺠﺮﺑﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل برامج الطفولة، وتمضي الجمعية عامها الثالث.
وتابع حديثه: “أن ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﻄﻔﻮﻟﺔ تعد مرحلة في غاية الأهمية وﺗﺤﺘـاج لرﻋﺎﻳﺔ وﻋﻨﺎﻳﺔ نسبة إلى أنها مرحلة يتم فيها ﺗﺸـﻜﻴﻞ ﺷﺨﺼﻴﺔ اﻟﻄﻔـﻞ وﺗﻨﻤﻴـﺔ ﻗﺪراﺗﻪ واﺳـﺘﻌﺪاده ﻟﻠﺘﻌﻠﻢ، وفيها يتم ﺗﺸﻜﻴﻞ اﻟﻘـﻴﻢ اﻷﺧﻼﻗﻴـﺔ واﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴـﺔ للطفل”، ولذا سعت الجمعية أن تساهم بفعالية في خدمة هذه الفئة الغالية من مجتمعنا المبارك وأن توليها العناية والاهتمام.

وعن أهداف الجمعية، أوضح م. سامي المهنا أنها تتضمن عدة أهداف، أبرزها:
تعزيز ﻗﺪرات اﻟﻄﻔﻞ وﺗﻨﻤﻴﺔ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﺠﻮاﻧﺐ، واﻟﻤﺸﺎرﻛﺔ ﻓﻲ اﻷﺑﺤﺎث واﻟﺪراﺳﺎت اﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ بالطفولة، واﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﺗﺄﻫﻴﻞ اﻟﻤﺨﺘﺼﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل رﻋﺎﻳﺔ اﻟﻄﻔﻮﻟﺔ، بالإضافة إلى اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ اﻟﺘﻮﻋﻴﺔ واﻟﺘﺜﻘﻴﻒ ﺑﺄﻫﻤﻴﺔ ﻣﺮﺣﻠﺔ اﻟﻄﻔﻮﻟﺔ، مبينا أن “جمعية غــﺮاس” تسعى لـ ﺗﻨﻤﻴﺔ اﻟﻄﻔﻞ ﻗﻴﻤﻴﺎً وﻣﻬﺎرﻳﺎً ﻟﺘﻨﺸــﺌﺔ ﺟﻴﻞ ﻣﺘﻤﺴﻚ ﺑﻬﻮﻳﺘﻪ، وإﻳﺠﺎﺑﻲ ﻓﻲ ﻣﺠﺘﻤﻌﻪ، وذلك من خلال تقديم ﻣﺒﺎدرات ﻧﻮﻋﻴـﺔ ﻣﺒﺘﻜﺮة وﺑﻴﺌـﺔ آﻣﻨـﺔ وﺟﺎذﺑــﺔ ﻣـﻊ ﺗﻤﻜـﻴﻦ ﻟﻠﻜﻔﺎءات واﻟﺠﻬﺎت اﻟﻌﺎﻣﻠﺔ ﻣﻊ اﻟﻄﻔﻞ وﻓــﻖ ﻋﻤﻞ ﻣﺆﺳﺴﻲ وﺷﺮاﻛﺎت ﻓﺎﻋﻠﺔ.
وقد حرصت الجمعية منذ تأسيسها على تحقيق الجودة في عملها والذي كان ثمرته حصول جمعية غراس على علامة الجودة البريطانية “المنظمة الموثوقة”.
وبحمد الله، فإن الجمعية قدد نفذت خلال مسيرتها أكثر من 90 فعالية وبرنامج استفاد منها أكثر من 8500 مستفيد مباشر وأكثر من 40 ألف مستفيد غير مباشر.
الجدير بالذكر أن جمعية غراس تنظم عدداً من المبادرات التي تتضمن عدة براﻣﺞ وأﻧﺸﻄﺔ ﻟﻠﻄﻔﻞ، تتمحور في برامج الطفولة المبكرة ومنها: برنامج فنار وغرس.
كما تنفذ عدداً من الملتقيات والبرامج الموسمية لتعزيز القيم مع ترفيه آمن للأطفال تمثل في عدد من المبادرات منها: نماءات، كشكول، اﻟﺮﻳﺎﺣﻴﻦ.
وتقدم الجمعية برنامجاً لبناء متكامل ومتوازن لشخصية الطفل من خلال برنامج مستدام موجه لطلاب المرحلة الابتدائية في نادي طموح.
وتحرص الجمعية على تنمية المهارات الحياتية للطفل من خلال عدد من المبادرات مثل: برنامج ﻧﺒﺮاس، ﻣﻬﺎرة، الماهرات ونادي رواء.
بالإضافة إلى تنظيمها برامج للوالدين وتقديم العديد من الاستشارات بالشراكة مع جهات معتمدة.
للتواصل مع جمعية ﻏـﺮاس ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﻄﻔل:
الرياض – السويدي الغربي – شارع حمزة بن عبدالمطلب
[email protected] | www.Gheras.sa | @GherasSA
لدعم مسيرة الجمعية:
https://gheras-store.com/gYdDXW

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى