الأخبار المحلية

٧٨٥٥ مستفيد من الدورات والمحاضرات التدريبية في الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

نفذت إدارة التدريب والشؤون الأكاديمية بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة خلال الربع الأول من العام الجاري 2023م , (185 ) دورة تدريبية ومحاضرات توعوية لبرنامج سفير الحياة ، وبرنامج البروتوكولات العلاجية للمختصين في المجال الصحي. وبلغ مجموع المستفيدين ( 7855 ) مستفيد من الجنسين رجال ونساء .
وتهدف الهيئة من خلال هذه الدورات إلى رفع استعدادات الكوادر الطبية الإسعافية والمواطنين والمقيمين؛ للمساهمة في إنقاذ الحالات الإسعافية المختلفة في اللحظات الأولى من وقوعها، وذلك لتفادي حدوث أي مضاعفات أو وفاة لا قدر الله تعالى ناتجة عن عدم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية في الوقت المناسب من وقت حدوث الحالات الإسعافية. والطريقة الصحيحة للإبلاغ عن طريق رقم الخدمة الاسعافية 997 لطلب سيارة الإسعاف او طلب الارشادات الطبية الاسعافية وكيفية استخدام تطبيق اسعفني .
وتتضمن الدورات التدريبية القسم النظري والقسم العملي لتطبيق المهارات الإسعافية وإتقانها من قِبل المتدربين كما شملت البرامج التدريبية تدريب منسوبي الهيئة من الكادر الصحي على دورات في البروتوكولات العلاجية، ودورات في دعم الحياة الأساسي والمتقدم، ودورات تخصصية أخرى .
وتدعو الهيئة الجميع للمبادرة والتسجيل في الدورات والمحاضرات التثقيفية والتوعوية عن طريق منصة ” مُتأهب ” للمساهمة في زيادة التوعية والتثقيف المجتمعي للمساهمة في حفظ أرواح المصابين والمرضى عند حدوث الحالات الطارئة في مقرات التدريب بالمنطقة المتواجدة في المدن ( جدة – الطائف – مكة ) و يحصل فيها المتدرب او المتدربة على شهادة معتمدة وبطاقة مسعف أولي معتمدة من هيئة الهلال الأحمر السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى