الأخبار المحلية

ويكرم 35 معلم ومعلمة لتميزهم في اختبارات الرخصة المهنية

 

 الشرقيه – فتحيه عبدالله

تعليم الشرقية يحقق  المركز الثالث على مستوى المملكة في الاختبارات الدولية

 

حصدت  إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية  المركز الثالث على مستوى المملكة في نتائج طلابها  في الاختبارات الدولية “التيمز ”  2019 .

جاء ذلك في حفل تكريم وزارة التعليم للمتميزين في أداء الاختبارات المهنية والدولية  والمعلمين في اختبار الرخصة المهنية أمس الخميس في ديوان الوزارة  بالرياض

وكرم معالي وزير التعليم د .حمد بن محمد ال الشيخ مدير تعليم المنطقة الشرقية د .سامي بن غازي العتيبي على نتائج المنطقة الشرقية في نتائج الاختبارات .

وحظي بالتكريم الوزاري   6  من المعلمين والمعلمات هم أحمد بن فهد الغوينم وحسين مهدي العبدالعال  وتغريد أحمد الثقفي ومحمد أحمد العبود ومحمد بن هاضل الدوسري والمعلمة مريم  محمد ابو بكر الملا  على نتائجهم العليا في اختبارات الرخصة المهنية  و 3  مدارس هي متوسطة الانصار الاهلية والكثبان العالمية ومدارس الدار العالمية التي حققت نتائج متقدمة على مستوى المملكة في الاختبارات الدولية  .  

 وتزامن ذلك مع احتفاء  إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية بنحو 35 معلم ومعلمة  من الحاصلين على نتائج مميزة في اختبارات الرخصة المهنية  .

 وبارك مساعد مدير التعليم للشئوون التعليمية د .عبدالرحمن الزهراني لمدير عام التعليم  وللمعلمين والمعلمات والمدارس التي حصلت على درجات عليا في الاختبارات الدولية ولإسرة تعليم المنطقة الشرقية التميز المستدام للمنطقة الشرقية التي ارتبطت بتحقيق النتائج المبهرة في شتى المجالات التعليمية  ،مشيراً إلى أن الاختبارات المعيارية دليل على اتجاه التعليم بقيادة معالي وزير التعليم بالحركة التطويرية التي نشهدها اليوم في كافة مجالات التعليم في المسار الصحيح وهو ما يمثل إنعكاساً وفقاُ للمعايير والارقام تقدماً  مطرداً  .

وأعد الزهراني ، النتائج لمجموعة كبيرة من الزملاء والزميلات المعلمين والمعلمات ماهي الإ نتاج تمهين للممارسات التعليمية التي تبلورت إيجاباً على التحصيل العلمي والمعرفي للطلبة ،ولفت إلى أن التكريم للمتميزين  سواء على مستوى الوزارة أو إدارة التعليم يأتي كتعبير عن الاهتمام الدائم من وزارة التعليم  بما يقدم في الميدان من الزملاء  لتحقيق مستهدفات تطوير التعليم وفقاً لرؤية المملكة 2030 .

وتابع الزهراني ،أن  نقل تجارب المتميزين ونقلها  لبقية الزملاء والزميلات ستحقق الأهداف المرجوة من هذه الاختبارات المعيارية  ،مشيداً بتعاون الجميع من المتميزين في تعليم المنطقة الشرقية حيث يزخر الميدان بالمؤهلين والكفاءات العالية في مجالات متعددة تسعى بجهودها نحو الأثر المأمول .

 

شرح الصور:

جانب من تكريم  وزير التعليم لمدير التعليم د سامي العتيبي 

وجانب من تكريم  المعلمين  المتميزين 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى