الأخبار المحلية

 وفاء خنكار توثق ملحمة آل سعود في هزيمة الجائحة

القصيم-محمدالعمري

صدر عن نادي القصيم الأدبي كتاب( ملحمة كوفيد ١٩ ) للكاتبة الدكتورة وفاء إسماعيل خنكار والذي يتكون من ٤٨ نصا سرديا يتضمن رصدا أدبيا فنيا متميزا لكافة الأحداث والتداعيات التي مرت بالإنسانية وفي زمن الجائحة ابرزت فيه الكاتبة بصفة خاصة جهود المملكة العربية السعودية في مواجهة كوفيد ١٩ وهزيمته بصورة تاريخية . قدم للكتاب مدير نادي القصيم الدكتور حمد بن عبد العزيز السويلم بقوله: تحيل الدكتورة وفاء هذا الوباء من الوجود الكوني إلى الوجود الورقي ، لقد رفعت الكاتبة كوفيد ١٩ من مستوى الواقع إلى مستوى اللغة كي تحصن هذه الحقبة من النسيان ، و تخرجها من إطارها الزمني الراهن إلى أطر مستقبلية تسهم في تجسيد هذه التجربة التي عاشها العالم بمرارة .
إن هذا الكتاب لا يقدم كوفيد ١٩ تقديما علميا أو طبيا ، و إنما يتحرك في ظلال هذا الوباء ، يرصد المتن الذي تكون خلال العامين الماضيين ، إنه يستدعي هذا المتن للتجلي و الانكشاف و للبقاء و الحضور لكي تعبر هذه التجربة المأساوية للأجيال القادمة .لقد حرصت المؤلفة على ان يخرج الكتاب بهيئة شمولية لرصد الجهود العالمية وبصفة خاصة جهود المملكة العربية السعودية الاستثنائية لمواجهة الوباء بطريقة تناسب كل قارئ يسمع عن هذا الوباء و يدفعه هذا السماع للتعرف عليه و على كيفية مواجهته .
وقدم السويلم شكره للدكتورة وفاء خنكار على هذا الجهد الأدبي المتميز في التقصي و الرصد ،وشكرا خاصا لوزارة الصحة التي قامت بجهود جبارة لمحاصرة هذا الوباء و تقليل مخاطره . مشيدا بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ، و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ،حفظهما الله ، فكانت المملكة العربية السعودية من أقل الدول خسائر بحمد لله .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى