الأخبار المحلية

وزير الشؤون الاسلامية يزور معهد الإمام نافع للتعليم العتيق و مقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة طنجة

 

سعد الراقي – طنجا

زار معالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم الأحد ضمن برنامج زيارته الحالية للمملكة المغربية معهد الإمام نافع للتعليم العتيق بمدينة طنجة حيث كان في استقباله مدير المعهد الدكتور محمد السعيدي، وعدد من المسؤلين بالمعهد .

وتجول ” آل الشيخ ” بالمعهد وأطلع على مرافقه وأهم برامجه العلمية والتعليمية التي يستفيد منها الآف الطلاب بمختلف العلوم الشرعية والعلوم الطبيعية، كما التقى معاليه باعضاء هيئة التدريس بالمعهد وحثهم على بذل المزيد من الجهد في تعليم الناشئة وغرس القيم النبيلة والسامية التي حث عليها الدين الحنيف فالمعلم رسول سلام ومحبة وصانع جيل وينبغى أن يعتز بهويته ودينه وعقيدته .

وقد نوه ” آل الشيخ ” بما شاهده وأستمع اليه خلال الزيارة مؤكدًا على دور هذه المعاهد العلمية في ترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال ونبذها العنف والتطرف والغلو والارهاب عند الطلاب ، وايضاً غرس قيم الانتماء والمواطنة فيهم وتنبيههم بأهمية الالتفاف حول ولاة الآمر والسمع والطاعة لهم مذكرًا بنعمة الأمن والامان والاستقرار التي يعيشونها في مملكة المغرب .

وشدد معالي الوزير ” آل الشيخ ” على أهمية الحرص على التعلم والاقتداء بالعلماء والجد والاجتهاد في أخذ العلم من مصادره والحذر من دعاة السوء والفتنة، مبيناً معاليه أن الاعتزاز بالهوية والانتماء للوطن والسمع والطاعة لولاة الأمور أصول وثوابت لدى المسلم ينبغي العناية بها.

من ناحية أخرى، زار معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة طنجة حيث كان في استقباله المندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لجهة طنجة وتطوان والحسيمة السيد محمد السعيد الحراق وعدد من كبار المسئولين بالمندوبية.
وتجول بمقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية واطلع على اقسامها ومرافقها العامة وقاعات التعليم والتدريس والاجتماعات، كما اطلع على المكتبة العلمية الزاخرة بالحصاد العلمي، وقاعات المحاضرات والندوات والتدريب بالمندوبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى