الأخبار المحلية

وزير الشؤون الإسلامية يزور معهد محمد السادس لتكوين الأئمة بالعاصمة المغربية الرباط

 

سعد الراقي – الرباط

زار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، اليوم، معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالعاصمة المغربية الرباط ، ضمن برنامج زيارته الحالية التي جاءت بناءً على الدعوة المقدمة له من معالي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية .

حيث كان في استقبال معاليه مدير المعهد السيد عبدالسلام الأزعر، والكاتب العام للمعهد السيد عبدالحميد السعيدي، ورافقه عدد من المسؤولين بالوزراتين .

واطلع معاليه – خلال الزيارة – على تجربة المملكة المغربية في تكوين وإعداد الأئمة والمرشدين والمرشدات، كما تجول في القاعات الدراسية ومكتبة المعهد واطلع على أبرز المؤلفات، واستمع إلى شرح عن تاريخ المعهد ومراحله التاريخية، وأبرز إنجازاته وأعماله والخدمات التي يقدمها.

وأثنى معالي وزير الشؤون الإسلامية – خلال لقائه بالمسؤولين عن المعهد – على الجهود التي يقدمها المعهد في تكوين وتطوير الأئمة المرشدين والمرشدات وتمكينهم من نشر المناهج الصحيحة وإعدادهم الإعداد الجيد لحمل رسالة المسجد وهي تبيلغ الدين الصحيح والدعوة وفق منهج الوسطية والاعتدال.

وأكد معاليه على أهمية الرسالة التي تحملها مثل هذه المعاهد في بيان قيم الاسلام الصحيحة التي تدعو للرحمة والتسامح والتعايش، ومحاربة الغلو والتطرف والكراهية .

من جانبه اعرب مدير معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات الدكتور عبدالسلام الأزعر بتشرفه بزيارة معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ للمعهد مشيراً إلى ان هذه الزياره تعتبر دعم معنوي كبير لهذا المعهد ليزداد عملاً في تعليم الطلبة وتكوينهم في خدمة الإسلام والمسلمين .

رافق معاليه القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الاستاذ معيض السلمي ، ووكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ عواد العنزي وعدد من مسؤلي الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى