الأخبار المحلية

وزير الشؤون الإسلامية يدشن مشروع منصة “تراسل” للتعاملات الالكترونية لكافة أعمال الوزارة

 

سعد الراقي – الرياض

دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأحد التاسع عشر من شهر ربيع الآخر 1444هـ بمكتبه في مقر الوزارة بمدينة الرياض، منصة “تراسل” للتعاملات الالكترونية، التي توفر منظومة رقمية لتطبيق آليات التوجيه الالكتروني، وخدمة المحتوي الرقمي، وإعداد الخطابات الإلكترونية والتوقيع الالكتروني عليها، بالشكل الذي يتيح إرسال واستقبال المعاملات إلى الجهات والموظفين دون الحاجة إلى تداول الأصل الورقي للمعاملات.

وتهدف منصة “تراسل” للتعاملات الالكترونية إلى توفير خصائص ووظائف عديدة للقضاء على بيئة العمل الورقية، والانتقال إلى الحوكمة وبيئة عمل رقمية، وعمليات مؤتمته.. حيث تقدم المنصة العديد من الفوائد منها: سرعة إنجاز المعاملات وإمكانية متابعتها الكترونياً، وإرسال التعقيبات واستقبال الإفادات عليها حتى يتم إنجازها بشكل أسرع.

كما تدعم المنصة خصائص الأمن القياسية للحفاظ على المعاملات، وما تحويه من معلومات سرية وحساسة، حيث يتميز النظام باتباع معايير الأمن السيبراني، وأيضا يوفر خاصية حماية المحتوى الالكتروني بشكل مشفر وبدرجة سرية عالية، وخاصية التحقيق الثنائي للدخول على النظام، ورصد كافة الاجراءات التي قام بها المستخدمون على النظام، وإدارة صلاحيات متعددة المستويات.

ووصف معالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ المشروع بأنه إعلان مهم في تاريخ الوزارة ونقلة نوعية شهدتها بالانتقال من العمل الورقي إلى العمل الإلكتروني بكافة تعاملاتها، مزجياً الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على الدعم المستمر الذي تلقاه الوزارة للقيام بواجبها، كما شكر كافة العاملين على تنفيذ المشروع من وكالة الوزارة للتخطيط التحول الرقمي وكافة القطاعات المشاركة.

وبين معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن الوزارة وعبر إطلاق منصة “تراسل” للتعاملات الالكترونية تهدف إلى تطبيق كافة معايير التحول الرقمي بما يضمن تحسين الأداء وتحقيق الجودة في تبادل المعلومات، وأتمتة كافة الأعمال الإدارية والتطوير المستمر والوصول إلى بيئة عمل رقمية؛ تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

حضر مراسم التدشين أصحاب السعادة والفضيلة وكلاء الوزارة ومديرو العموم، وعدد من الإعلاميين ممثلي القنوات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى