الأخبار المحلية

وزارة الشؤون الإسلامية تكمل استعداداتها لانطلاق التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ24

سعد الراقي – الرياض
أكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، استعداداتها لانطلاق التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ24 لعام 1444هـ، التي تبدأ يوم الجمعة الموافق 25 شعبان 1444هـ في مدينة الرياض، بجوائز مالية يبلغ مجموعها 3,366,000 ريال للفائزين بفروعها الستة.. حيث بلغ عدد المتسابقين من البنين والبنات بكل الفروع 105 متسابقاً ومتسابقة.
وبهذه المناسبة، أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن هذه المسابقة تعد معلماً من معالم التنافس الشريف بين أبناء الوطن في حفظ كتاب الله الكريم وتلاوته وتفسيره، وتأتي تجسيداً للجهود التي تقوم بها المملكة بقيادتها الرشيدة للعناية بالقرآن الكريم وحفظته، وتحظى بدعمٍ واهتمام من قِبل خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وبإشراف ومتابعة من قبل الوزارة.. مضيفاً أن رعاية خادم الحرمين الشريفين ودعمه المتواصل لهذا المحفل القرآني الكبير لأكثر من 23 عاماً أسهم في تميزها وتطورها وزيادة الإقبال على التنافس في شرف الفوز بها.
كما بين معاليه أن الوزارة بدأت في تنفيذ الأمر الكريم وفق الإجراءات الخاصة بتنظيم المسابقة، حيث وجهت بالبدء بالتصفيات الأولية في جميع الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعموم مناطق المملكة.
الجدير بالذكر، أن الحفل الختامي لتكريم الفائزين من البنين سيقام غرة شهر رمضان المبارك من العام الجاري 1444هـ، بمدينة الرياض، فيما سيقام حفل تكريم الفائزات في اليوم الثاني من شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى