الأخبار المحلية

نيابة عن وزير الشؤون الإسلامية وكيل الإسلامية يرأس اجتماع المجلس الأعلى لأمناء مركز الملك فهد بالأرجنتين

 

سعد الراقي – بيونس آيروس

نيابة عن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى لأمناء المركز الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ رأس وكيل الشؤون الإسلامية الشيخ عواد بن سبتي العنزي يوم أمس الثلاثاء الاجتماع السنوي للمجلس الأعلى لأمناء مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين لعام 2021- 2022م، والجمعية العمومية للمركز.

حضر الاجتماع ــ الذي عقد بمقر مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين الأستاذ حسين بن محمد العسيري ، والأمين العام للمجلس مدير المركز المكلف الأستاذ نايف الفعيم، و عضو المجلس الشيخ علي بن عبدالله الزغيبي، وعدد من الأعضاء بالمجلس والمستشارة القانونية للمركز د. بريندا والمحاسب القانوني الأرجنتيني د. فيرناندو.

كما تم خلال الأجتماع مناقشة التقرير الخاص بالميزانية العامة ومصروفات المركز خلال السنة المالية المنتهية في 2021/12/31م، بإشراف المحاسب القانوني للمركز ومكتب المحامي، تدارس النشاط الإداري لأعضاء المجلس الأعلى للأمناء، وأعضاء هيئة التدريس بالمركز ، كما ناقش الاجتماع وضع المقترحات لتعزيز رسالة المركز الثقافية ومناشط مدرسة الملك فهد – رحمه الله -.

واطلع المجلس على المشروعات التعليمية والثقافية للمركز والقوائم المالية للعام الحالي، والخطط المستقبلية، والمصادقة على الحساب الختامي للعام الماضي، ومناقشة الموضوعات المدرجة في أعمال ومهام المجلس، كما تم عرض فيلم وثائقي لأبرز مشاريع وأعمال المركز الثقافية والإنسانية.

وفي ختام الاجتماع قدم نائب رئيس المجلس شكره وتقدير لمعالي الوزير رئيس مجلس الأمناء الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، ولكافة أعضاء مجلس الأمناء؛ على تعاونهم ودعمهم لأعمال المركز ورسالته السامية في خدمة المجتمع الأرجنتيني وعموم الشعوب في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي ، سائلاً الله تعالى التوفيق.

وخلال الاجتماع القى وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ عواد بن سبتي العنزي ، كلمة نبه خلالها على أهمية الرسالة التي يضطلع بها مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين من العناية بالدعوة إلى الله وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال، والعناية بتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية واللغة العربية.

ورفع وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ؛ على حرصهما ودعمهما الدائم والمستمر لكل ما يسهم بخدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بنشر الثقافة الإسلامية والمنهج الوسطي في العالم.

ونوه ” العنزي ” بالرسالة الإنسانية للمركز في تقديم المساعدات لعموم الشعب الأرجنتيني بلا تفريق وتنظيم البرامج الثقافية التي تخدم المجتمع بكافة أطيافه، مشيداً بتقديم المركز أكثر من مليون ونصف من اللقاحات ضد فيروس كورونا في أكبر رقم حققه المركز لتلقي اللقاحات على مستوى الارجنتين والذي كان محل تقدير الحكومة الارجنتينية .

وفي ختام الاجتماع قدم وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ عواد بن سبتي العنزي. لهدايا التذكارية لعدد من الأعضاء، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى