الأخبار المحلية

نحو تنمية مستدامة … أمانة العاصمة المقدسة تنفذ مبادرة تحسين واجهات المحلات التجارية

 

مرفت طيب – مكة المكرمة

تزامنا مع موسم رمضان المبارك ١٤٤٥ه‍‍ أطلقت أمانة العاصمة المقدسة مبادرة “معًا لبيئة أجمل”، وهي إحدى مبادراتها، لرفع جودة الأعمال المقدمة في مجال الإصحاح البيئي، وذلك ضمن جهودها في تطوير أعمال النظافة العامة وتحسين المشهد الحضري والرفع من جودة الخدمات المقدمة.
وتهدف المبادرة إشراك أصحاب المحال التجارية في تحسين مظهر وواجهات محالهم من خلال حثهم على نظافتها بشكل مستمر، كما ستسهم المبادرة في رفع درجة الوعي لدى أصحاب المحلات والحفاظ على بيئة آمنة وصحية ونظيفة وجاذبة للمتسوقين والسياح ، وكذلك رفع مستوى جودة الحياة، وزيادة نسبة رضا السكان والزوار .

ولاقت المبادرة تجاوبًا كبيرًا وتنافس إيجابي ، وذلك من خلال الحديث المباشر مع أصحاب المحلات التجارية وتحسيسهم بأهمية المساهمة في تحسين المنظر العام للنسيج العمراني وضرورة استشعارهم الحفاظ على نظافة محلاتهم التجارية ومحيطها ، وليشكل ذلك أيضا نوعا من الجذب لمنتجاتهم المعروضة .

وأكدت الأمانة سعيها من خلال هذه المبادرات للارتقاء بالمشهد الحضري ووفق برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة 2030م الذي يُعنى بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتحسين المشهد الحضري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى