الأخبار المحلية

نبيل جاسم يعلن عن تدشين الاتحاد العربي للإعلام السياحي لفعاليات الاحتفال بمرور 15 عاما

الرياض – متعب الجوهر
في تطور ملحوظ للعلاقات العربية البينية وتحت مظلة جامعة الدول العربية اعلن الدكتور نبيل جاسم رئيس شبكة الإعلام العراقية، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام بجامعة الدول العربية عن تدشين الاتحاد العربي للإعلام السياحي لفعاليات الاحتفال بمرور 15 عاما على الانطلاق، مؤكدا دعم اللجنة الدائمة للإعلام بجامعة الدول العربية لأعمال الاتحاد في كافة الدول العربية. مشيدا بهذه الخطوة التي وصفها بالهامة والضرورية لإبراز مقوماتنا السياحية الكبيرة بشكل لائق، من خلال الاتحاد الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة والشرق الأوسط وهو تتويج لجهود دؤوبة مخلصة للإعلام السياحي العربي وفروعه المنتشرة عبر خمس عشر دولة.
جاء ذلك خلال احتفالات الاتحاد العربي للإعلام السياحي ببداية العام الخامس عشر على انطلاقه، وفي بداية الاحتفالية أعلن الدكتور نبيل جاسم مباركته ودعمه لأعمال الاتحاد العربي للإعلام السياحي.
من جهته، أعلن الدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي والمتحدث الرسمي باسمه، أن هذا التحول هو تطور لمسيرة ناجحة بكل المقاييس على مدار سنوات من العمل الإعلامي في المجال السياحي حتى أصبح مسمى الإعلام السياحي متداولا بسلاسة كفرع أساسي من فروع الإعلام المتخصص.
بدورها، قالت الدكتورة لمياء محمود الأمين العام للاتحاد العربي للإعلام السياحي: إن إقامة عشرات الفعاليات في الكثير من المدن العربية بمشاركة مئات الإعلاميين في مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية والرقمية وبدعم من وزارات السياحة العربية والهيئات السياحية الرسمية ومؤسسات السياحة والسفر العامة والخاصة والفنادق وشركات الطيران التي هي أهم أدوات العمل السياحي على مدار سنوات كانت مؤشرات نجاح مهمة جعلت اسم المركز العربي للإعلام السياحي يكون له المبادرة في كثير من المجالات.
وفي إطار الاحتفالية التي شهدت حضور إعلاميين وأكاديميين ومتخصصين في مجال السياحة العربية، أعلن الإعلامي خالد خليل عن انطلاق أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2023 بأربع وثلاثين جائزة حيث تم إدراج مسابقات لأول مرة وسيتم إعلام فروع المركز في كل الدول العربية بالبرنامج الزمني للمشاركة حتى يكون هناك تمثيل لدولهم فيها.
فيما قال الصحفي مصطفى عبد المنعم أنه سيتم إعلان اليوم العربي للإعلام السياحي ليكون يوما احتفاليا سنويا بهذا النشاط وتم عمل استفتاء بين المشاركين في الاحتفالية للاختيار بين تاريخ انطلاق المركز العربي للإعلام السياحي عام 2008 واليوم – تاريخ إعلان الاتحاد العربي للإعلام السياحي – ليكون هذا اليوم، ومن المنتظر ان يتم تحديد اليوم بعد انتهاء الادلاء بالرأي.
كما تحدث مجموعة من الإعلاميين والسياحيين من مصر والعراق والإمارات والجزائر واليمن والسعودية والأردن والبحرين وقطر مشيدين بالدور الذي قام به المركز العربي للإعلام السياحي على الساحة الإعلامية والسياحية العربية متمنين المزيد من النجاح في الفترة القادمة في ظل التحول إلى الاتحاد العري للإعلام السياحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى