الأخبار المحلية

معًا لهوية تُمثلنا

 

مرفت طيب- جدة

الهوية هي مرآة القيم الإنسانية في هذه الحياة، وتثمينًا لهذه المبادئ السامية، أقامت جامعة جدة متمثلة في عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات وكالة الخدمات الطلابية ضمن برنامج (يدًا بيد نرتقي) وذلك صباح يوم الإثنين الموافق 21فبراير 2022م

وبرعاية كريمة من سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. شذا بنت جميل خصيفان، وبإشراف وكيلة عمادة شؤون الطلاب للخدمات أ.د. سوزان بنت عبد الرحمن خياط.

انطلقت المبادرة تحت شعار ” معًا لهوية تُمثلنا ” والتي تهدف إلى تعزيز الهوية في الحرم الجامعي، لدى الطالبات والأكاديميات والكادر الإداري والفني.

وأسمى بداية كانت مع السلام الملكي ثم تلاوة عطرة من كتابه الكريم، وتفضلت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات “د. شذا خصيفان” بإلقاء كلمة عن القيم التي تمثل الركن المتين في بناء الوطن ونهضته.

تلى ذلك كلمة سعادة وكيلة عمادة شؤون الطلاب للخدمات “أ.د. سوزان خياط” التي رحبت بالحضور ووضحت أهمية تعزيز هوية الطالبة الجامعية وأنها إلتزام وطني وديني وتاريخي ومستقبلي

وكان لنا وقفة مع مفهوم الوعي الذاتي وآلية بنائه مع “د. هبة حريري” والتي أكدت على أهم مقومات الوعي الصحي بالذات وهي: المعرفة والاتفاق.

وأخذتنا “أ. د. هدى باكودح” في جولة تاريخية عن القيم على مر العصور، واستشهدت بقوله تعالى: “وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ” في دليل قاطع على كرامة حياته وسمو قيمه وأصالة مبادئه في الحياة.

وعن النفس وارتباطها بالهوية حدثتنا “أ. دانية الحربي” أن بينهما رابط عجيب يعمل على تعزيز الصحة النفسية من خلال السلوكيات الإيجابية التي نقوم بها في حياتنا اليومية.

وبعد حديثنا عن القيم كان لابد لنا أن نتعرف على كيفية غرسها في النفس البشرية مع “د. جمانة الببيلي” والتي استعرضت منظومة القيم الإسلامية وأكدت على أنها اللبنة الأولى في نشأة الهوية.

وعن القيم ونسبة قياسها، تحدثنا “أ. هناء الشيخي” عن مقياس القيم وتركيزها على أهم النقاط فيها مع تقديمها أمثلة تطبيقية.

هذا وتخللت المبادرة بعض الفقرات التفاعلية مع الطالبات، وتم عمل سحب على الجوائز ومنح شهادات للحضور والذي كان يفوق ٢٦٠

وبعد ذلك انتقل الحضور للمعرض المصاحب والذي شمل على أربع أركان تعزز أهداف المبادرة، وركن خاص عن يوم التأسيس الذي يقدم هويتنا يوم بدينا من ثلاثة قرون من العز والأصالة والفخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى