الأخبار المحلية

معرض تواجد يجمع فناني وفنانات المدينة المنورة

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

أحتضنت صالة 365 بمركز المدينة للفنون معرض الفن التشكيلي الجماعي “تواجد” بمشارك نخبة من فناني وفنانات المدينة المنورة، حيث يجمع المعرض بين مدارس مختلفة للفنون التشكيلية إلى جانب أعمال خزفية بمختلف تعبيرات الفن المعاصر, وحول المعرض تحدث المتحدث الرسمي للمعرض الفنان عادل حسينون بقوله : اليوم نعيش ونستمتع بأعمال تشكيلية ذات مفهوم وجداني تعبر عن مكنونات النفس والمشاعر الداخلية للفنان ، ولتنبين بأن الفن ظاهرة اجتماعية تطهر الروح وتحرر الإنسان من الشوائب والأخطاء، لتخلق لغة للتواصل وتوصل ما لدى الفنان من أمل وسعادة مبنية على الإلهام. فالتعبير الفني هو عملية خارجة من الذات تمر بمرحلة من الانفعالات تجسد في وسط مادي.
وعن مشاركة الفنان عبد الله الوسمي بعمله الفني جيولوجيا قال : فكرته تكونت بعصف ذهني عن معالم وطبيعة الحديقة الجيولوجية ورسم لابة بركانية من خامة الجيسو وحبوب القهوة لانفجار لوني تحيطه خطوط مغلقة تلقائية على سطح اللوحة.
وعبرت الفنانة عالية الحربي عن مشاركتها بالقول :بأن الفنان يُظهر احاسيسه ومشاعره من خلال أعماله الفنية، فالألوان لها دلالات ومعاني نستطيع ان نستشف الحالة الشعورية للفنان من خلال استخدام الفنان للألوان وبعض الرموز في اللوحة.
وقد شارك الفنان عادل حسينون بعمل القبة الخضراء حيث يرمز العمل لعناصر معمارية دينية لها ارتباط ببيئة الفنان ومدركاته الحسية وانتمائه المكاني باستخدام وسائط متنوعة تجسد هويته وشغفه الفني.
وشارك الخزاف عمار سعيد بمجموعة معلقات خزفية تحت مسمى ارتقاء تدعوا إلى السمو ببعضنا البعض، كذلك مشاركته بمجموعة من الأواني الخزفية المعاصرة خارجه عن المألوف بأسلوب فني معاصر.
كما قدم الفنان أحمد البار عملين من آخر إنتاجه الفني وهي من ضمن سلسلة أعماله التي تحاكي الطبيعة بأسلوب تجريدي تحت مسمى “غيم”
وقد شارك بالمعرض الفنانين أحمد البار، محمد بوقس ، عمار سعيد ، عادل الحاسري، عادل حسينون ، أيمن حافظ ، عالية الحربي ، معالي فلاته ، عبد الله الوسمي ، مريم عماد ، شيماء العيدروس ، عبد العزيز عرفة، هذا ويستمر المعرض حتى تاريخ 25 نوفمبر 2022م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى