الأخبار الفنية

مسلسلات الأنمي تتصدر خيارات مشاهدي STARZPLAY في المملكة العربية السعودية

جده محمدالعمري
STARZPLAY تكشف عن قائمة أكثر الأفلام والمسلسلات مشاهدة من قبل المشتركين في المملكة العربية السعودية في عام 2021

في إطار استعداداتها للكشف عن المحتوى الترفيهي الاستثنائي الذي ستقدمه لمشاهديها في المملكة العربية السعودية قريباً، أعدّت STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائمة لأكثر المسلسلات والأفلام مشاهدة من قبل مشاهديها في المملكة خلال عام 2021.

واستمتع مشتركو STARZPLAY في المملكة بمشاهدة مجموعة متنوعة من المحتوى المميز خلال العام الماضي، بدءاً من العروض الحصرية إلى الأفلام الكلاسيكية والمسلسلات التركية، حيث حرصت الخدمة على توفير محتوى يلبي تطلعات وتفضيلات الجميع.

ووفقاً لدراسة أجرتها المنصة مؤخراً، تابع عشاق الترفيه في المملكة مزيجاً من أفلام ومسلسلات الحركة والدراما والرومانسية والكوميديا، إضافة إلى الرسوم المتحركة. وسجلت الدراسة ارتفاعاً في معدلات المشاهدة الشهرية لمحتوى المنصة بمعدل 23٪ مقارنة بعام 2020، حيث وصل متوسط مرات المشاهدة للمستخدم الواحد إلى 114 مشاهدة.

وحظيت مسلسلات فئة الأنمي بشعبية واسعة بين المشاهدين في المملكة، حيث شاهدها 38% من المشتركين، ويأتي هذا في أعقاب الاتفاقية التي أبرمتها STARZPLAY مع “تي في طوكيو” مطلع العام الماضي، لتصبح بذلك وجهة مفضلة لمشاهدة مسلسلات الأنمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن أبرز عناوين الأنمي الشهيرة التي وفرتها المنصة: “ناروتو شيبيدن” و”ماي هيرو أكاديميا” و” أتاك أون تايتان”.

وتعد الدراما الطبية والمسلسلات التركية من أبرز الفئات التي حظيت بإقبال واسع، حيث شاهد 32% من المشتركين مسلسلات شهيرة مثل “ذا غوود دكتور”، بينما شاهد 24% منهم مسلسلات تركية مثل “قيامة أرطغرل” و”التفاح الحرام” و”إيزيل”.

وتضمنت بعض العناوين المفضلة للمشتركين في المملكة خلال العام الماضي أيضاً أفلاماً من أبرز الإنتاجات الهوليوودية مثل “انفينيت” و”ذا دارك نايت” و” كريزي ستيوبد لوف”، كما حققت مسلسلات هوليوود إقبالاً لافتاً بين المشتركين السعوديين خلال عام 2021، وخاصة مسلسلات “ذا غوود دكتور” و”ذا أوفيس” و”ذا بيغ بانغ ثيوري”.

وتتوفر خدمة STARZPLAY في 20 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام والمحتوى المخصص للأطفال والمسلسلات العربية والأعمال الحصرية، والمحتوى المتنوع عبر القنوات المضافة. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمكنهم من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز ومن أي مكان.
-انتهى-

تابعوا “STARZPLAY” على:
“إنستغرام” @starzplayarabia | “فيسبوك” @starzplay | “تويتر” @STARZPlayArabia |

لمحة عن STARZPLAY
STARZPLAY هي خدمة الاشتراك بالفيديو حسب الطلب، وتوفر أفضل محتوى ترفيهي، يشمل أفلام هوليوود والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية وبرامج الأطفال، بالإضافة إلى توفير الحلقات الجديدة من أشهر المسلسلات للمشتركين في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة. كما تقدم المنصة المحتوى العربي، وتتمتع بحضور واسع في 20 دولة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. كما تقدم الخدمة آلاف العروض الاستثنائية، من ضمنها أعمال STARZPLAY الأصلية حصريًا لمشتركيها مثل “باور” و”آوت لاندر” و”سبارتاكوس” و”ذا وايت كوين”، إلى جانب المحتوى المميز عبر القنوات المضافة مثل ديسكفري بلس، ويو اف سي عربية، وبلو تي في، وبريميير سبورتس، وأبوظبي الرياضية، وكأس العالم T20، وقناة ماجد.
ونجحت STARZPLAY بإبرام علاقات وثيقة مع نخبة من استديوهات الإنتاج العالمية الرائدة ومنها إم جي إم، و20 سينشري ستوديوز، وديزني، وورنر براذرز، ويونيفرسال، وديسكفري، وفوكس إنترناشيونال تشانلز.
يُشار إلى أن المستثمرين الرئيسيين في “STARZPLAY” هم شركة “ستارز” (www.starz.com)، وشركة “لايونزغيت” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (LGF.A, LGF.B)، وشركة “ستيت ستريت جلوبال أدفايزر (SSGA)”، إلى جانب عدد من شركات الاستثمار في وسائل الإعلام والتكنولوجيا مثل “إس إي كيو كابيتال بارتنرز” و”دلتا بارتنرز” .ونجحت STARZPLAY في العام 2021 بالحصول على أول تمويل مستقل في المنطقة بقيمة 25 مليون دولار (نحو 92 مليون درهم) من “رؤيا بارتنرز” التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.
وتتيح “STARZPLAY” للمشتركين الذين يتجاوز عددهم 1.8 مليون مشترك، إمكانية مشاهدة المحتوى بدقة HD و4K عبر معظم الأجهزة الداعمة للإنترنت وأجهزة التلفاز الذكية ومنصات الألعاب، وهي متاحة أيضاً على نطاق واسع على الخدمات الإقليمية للبث التلفزيوني عبر الإنترنت. ويتيح التطبيق المخصص للأجهزة العاملة بنظامي “iOS” و”أندرويد” -والذي تم تنصيبه على أكثر من 3 ملايين جهاز- تنزيل المحتوى لمتابعته دون اتصال مع شبكة الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى