الأخبار المحلية

مساعد مدير عام صحة جازان يدشن عددا من المبادرات بمستشفى بيش العام

 

بيش – عمرالصافي

دشن سعادة مساعد مدير عام صحة جازان للتخطيط والتحول والخدمات العلاجية الدكتور عواجي بن قاسم النعمي امس الاثنين 14 نوفمبر٢٠٢٢ ، عددا من المبادرات التطويرية بمستشفى بيش العام ، وذلك تحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في تعزيز الصحة العامة للمجتمع وذلك من خلال تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية.

حيث قام سعادته بتدشين ثلاث مبادرات تطويرية أولها مبادرة إرعاني وهي عبارة عن مبادرة تطوعية تربط بين المنشآت الحكومية لتقديم رعاية منزلية صحية ذات جودة عالية لأفراد المجتمع يقدمها مجموعة من الممارسين الصحيين ذوي كفاءه من الراغبين بالتطوع الصحي .

وجاءت المبادرة الثانية لمرضى العلاج الطبيعي وهي مبادرة تأهيلي والتي تهدف إلى سهولة الوصول لخدمات العلاج الطبيعي على مدار الساعة و بأسهل الطرق الحديثة والمتطورة من خلال زيارة الموقع الالكتروني عن طريق منافذ عده منها تطبيق إلكتروني أوعن طريق تطبيق الواتس اب بالرد الآلي ، تسهيلا على المرضى وضمان تقديم الخدمات لهم بكل يسر و سهولة .

أما المبادرة فكانت مبادرة المجلس الاستشاري التمريضي والتي تهدف إلى تطوير الكادر التمريضي بالمستشفى للعمل بكفاءة عالية ، كما تقع على أعضاءه العديد من المسؤوليات من أهمها تعزيز معايير الممارسات و الكفاءات التمريضية وتوفير احتياجات التدريب التمريضي بالإضافة إلى رفع نسبة التمريض وتنمية القدرات الإبداعية لديهم .

من جانب آخر فقد حضر سعادته أول اجتماعات المجلس الاستشاري التمريضي والذي عرض فيه عدد من المخرجات التطويرية التي سيتم العمل بها قريبا بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى