الأخبار المحلية

*مركز مكافحة نواقل المرض بالعارضة بصحــة جازان ينفذ حملة ” توعية صحية “* 

 

إدارة التواصل – صحة جازان 

 

نفذ مركز مكافحة نواقل المرض التابع لصــحة جازان بالعارضة حملة توعية صحية تطوعية موجهة للساكنين في قرى محافظة العارضة الأكثر عرضة للأمراض المتوطنة المنقولة بالنواقل ومنها: (الملاريا ،حمى الضنك ،حمى الوادي المتصدع ،اللشمانيا ، البلهارسيا ).

وأوضح قائد الفرصة التطوعية ومنسق التوعية الصحية بالمركز فني الوبائيات أحمد بن حسين خبراني بأن أنشطة الحملة التوعوية اشتملت على توزيع بطاقات باركود للمستفيدين ليتمكن المستفيد من الاطلاع على المواد التوعوية إلكترونيًا عبر مسح الباركود بكاميرا الجوال، وتوعية المستفيد عمليًا بالمرور معه على بؤر تكاثر النواقل داخل منزله وتدريبه على كيفية التعامل معها؛ وذلك لوقف تكاثر الناقل داخل محيط المنزل، وتم توزيع إستاندات تحوي باركود نفاذ للمواد التوعوية على المراكز الصحية داخل نطاق محافظة العارضة لتوعية المراجعين للمراكز الصحية.

من جانب آخر أوضح المشرف على الحملة مدير مركز المكافحة بالعارضة فني الوبائيات إسماعيل بن حسن عطيف بأن الحملة قد حققت أهدافها؛ حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من الحملة ثلاثة آلاف مستفيد، وبلغ عدد مرات الاطلاع على مواد التوعية الإلكترونية قرابة(٢٥٠٠) عملية اطلاع بمسح الباركود.

وتعتبر هذه الحملة الأولى من نوعها حيث تستهدف توعية المستفيدين من قبل المختصين شفهيًا وعمليًا وتستخدم مادة توعوية إلكترونية لتثقيف المستفيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى