الأخبار المحلية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرض دور الأسرة في العملية التربوية والتعليمية

خلال مقهى الحوار في محافظة عنيزة

 

عنيزه – فتحيه عبدالله

 

نفذ مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني مقهى حواري بعنوان “دور الأسرة في العملية التربوية والتعليمية ” عن بعد، بالتعاون مع إدارة التعليم بمحافظة عنيزة وكليات عنيزة الأهلية، وذلك يوم الثلاثاء 7 رجب 1443هـ الموافق 8 فبراير 2022م، واستضاف اللقاء كلاً من الدكتور /سعد بن عبيد الرعوجي، عضو هيئة التدريس بكليات عنيزة الأهلية، مدرب ومتخصص بالمجال التربوي والأسري، والأستاذة / عائشة بنت ماطر اليابسي، مهتمة بشؤون الأسرة.
واستعرض اللقاء الذي أدارته الأستاذة / نورة بنت قبلان المطيري، مدربة معتمدة من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ورئيسة قسم التعليم المستمر بإدارة تعليم عنيزة، عددًا من المحاور أبرزها أهمية الحوار بين الأبناء، ومدى مشاركة الأسرة في العملية التعليمية والتربوية، ومجالات التعاون بين الأسرة والمدرسة، ومعوقات مشاركة الأسرة في العملية التعليمية والتربوية.
وتطرق اللقاء إلى ضرورة الترابط بين المدرسة والأسرة كون ذلك يرسم ملامح المشهد الاجتماعي الذي يهدف إلى بناء مشترك لشخصية الإنسان.
واستعرض أهم المجالات التي تهدف إلى التعاون بين الأسرة والمدرسة والتي تكون من خلال الرد على وسائل التواصل عند الطلب، ووجود عنوان للتواصل عند حاجة المدرسة للوصول إلى ولي الأمر، وتبادل المقترحات والأفكار بين المدرسة والأسرة.
وجاء اللقاء ضمن حزمة من البرامج والفعاليات الحوارية التي يقيمها المركز بالتعاون ‏مع المؤسسات الحكومية والأهلية لتحقيق رسالته وأهدافه لنشر وتعزيز ثقافة الحوار ‏وترسيخ قيم التعايش والتسامح والتلاحم الوطني والإسهام في حماية النسيج المجتمعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى