الأخبار المحلية

“محافظة الحائط” عاصمة السياحة والجذب الاستثماري تفتقر لمراكز العثيم وبندة

موقعها الاستراتيجي والسياحي يؤهلها للاستثمار

 

الحائط – متابعات

تعد محافظة الحائط من أهم وأكبرمحافظات منطقة حائل من خلال كثافتها السكانية وحركتها العمرانية والاقتصادية والسياحية والاستثمارية بعد أن أصبحت ضمن المدن المسجلة في منظمة اليونسكو وحظيت باهتمام صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز والذي أطلق عليها عاصمة السياحة خلال زيارته الأخيرة للمحافظة باعتبار الحائط من أهم المواقع الأثرية بعد اكتشاف مجسم صورة الملك البابلي على أحد قصورها الحجرية ووقوع الرسوم الصخرية براطا والمنجور في مركز الشويمس داخل نطاقها الإشرافي .

هذه المحافظة الضاربة في عبق التاريخ عبر عصور الزمن المختلفة منطقة تجارية وإدارية لأكثر من 300 قرية وهجرة يقطنها أكثر من 180.000 نسمة .

إلا أن هذه المحافظة للاسف تفتقر للمراكز التجارية العملاقة كالعثيم وبنده وغيرها من المجمعات والمولات الاستثمارية وبالتالي أصبح المتسوقين يتطلعون إلى تواجد هذه الاسواق التجارية العملاقة والتي تخدم السياح والأهالي وتواكب تطور هذه المحافظة الحالمة .

أهالي محافظة الحائط يناشدون إدارة شركة العثيم بزيارة المحافظة ودراسة جدواها الاقتصادية وكذلك شركة بندة والشركات الأخرى للاستثمار في محافظة الحائط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى