الأخبار الرياضة

كأس سلمان.. قمة النصر والشباب «سلبية»

اكتفى فريقا النصر والشباب لكرة القدم بالتعادل السلبي، في مباراة القمة التي جمعتهما، الجمعة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، ضمن حساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
انطلقت المباراة سريعة من جانب الفريقين لكن دون فعالية تذكر، ومع مرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب مع أفصلية نسبية لفريق الشباب، الذي كان قريبًا من افتتاح التسجيل من عرضية فواز الصقور داخل منطقة الـ18 لم يتعامل معها أحمد عبده المهاجم الشبابي بالصورة المطلوبة.
وفي المقابل شكلت تحركات الإيفواري جيسلان كونان في الجانب الأيسر خطورة على دفاعات الشباب، وكان خالد الغنام قريبًا من افتتاح التسجيل بعد انفراد بالحارس الكوري الجنوبي كيم سيونج جي لكن فواز الصقور مدافع الشباب تدخل وأبعد الكرة عن مرمى فريقه عند الدقيقة 30.
ورد الشباب على الفرصة النصراوية بتسديدة من الأرجنتيني إيفر بانيجا سيطر عليها نواف العقيدي حارس النصر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني أشرك البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر عبدالرحمن غريب والبرازيليين أندرسون تاليسكا أليكس نيكولا وتيليس، فيما دفع الشباب بتركي العمار بدلًا عن عبدالله الجوعي.
وشهدت الدقيقة 70 دخول الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بدلًا عن عبدالفتاح آدم، كما نزل سيكو فوفانا بدلًا عن علي الحسن.
وأهدر الشباب فرصة للتسجيل عن طريق تركي العمار سيطر عليها العقيدي بصعوبة عند الدقيقة 67.
ورد رونالدو بتسديدة قوية نجح الحارس الكوري الجنوبي في إبعادها إلى ركنية.
ولم يحتسب الجزائري لطفي بوكواسة حكم المباراة، هدفًا للنصر بواسطة رونالدو بداعي التسلل عند الدقيقة 75، وبعدها بدقيقتين تصدى العقيدي حارس النصر لفرصة من هتان باهبري.
واحتسب الحكم الجزائري 5 دقائق كوقت بدل ضائع لم تأتي بجديد على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.
ويلاقي النصر نظيره الاتحاد المنستيري التونسي، بينما يواجه الشباب منافسه الزمالك المصري الأحد المقبل ضمن مباريات الجولة الثانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى