الأخبار المحلية

فريق تأهيل مستشفى أبو عريش ينجح في إعادة حركة الفك الصدغي لثلاثيني بجازان

 

عمرالصافي- جازان

قالت الصحة في جازان بأن فريق التأهيل الطبي بمستشفى أبو عريش العام نجحوا في إعادة حركة الفك الصدغي الى وضعه الطبيعي لمريض ثلاثيني كان يعاني من عدم القدره على فتح الفك والذي تسبب له في صعوبة بالاكل والتحدث منذ أكثر من عام.

وفي التفاصيل أوضحت صحة جازان بأن قسم التأهيل الطبي بمستشفى أبو عريش العام استقبل مريض يبلغ من العمر 34 سنة وكان يعاني من صعوبة في فتح مفصل الفك الصدغي بالشكل الكامل وصعوبة في القدرة على التحدث وكذلك عدم القدرة على الأكل منذ فترة طويله بسبب الالم والذي سبب له نقص في الوزن .

وبعد إجراء الفحوصات الطبية من قبل أخصائي العلاج الطبيعي , تبين أن المريض يعاني من وجود إختلال وظيفي في مفصل الفك منذ أكثر من عام , مما تقرر وضع خطة علاجية وتأهيلية للمريض تتضمن على العلاج اليدوي لتعديل مفصل الفك واستخدام الاجهزه العلاجيه للمساعدة في ارتخاء العضلات المشدودة بالإضافة الى عمل تمارين علاجية خاصة بالفك الصدغي.

وبعد عدد ٣ جلسات تأهيلية وعلاجية للمريض لوحظ أن المريض بدأ يتمكن من تحريك مفصل الفك الصدغي تدريجياً ومن ثم تمكن المريض من القدرة على تحريك المفصل الصدغي بشكل طبيعي مما مكنه من القدرة على الاكل و التحدث بشكل طبيعي في إنهاء لمعاناته التي استمرت لمدة عام ولله الحمد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى