الأخبار المحلية

فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يعقد لقاءً توجيهياً بعنوان “أثر التآلف والاجتماع على الفرد والمجتمع”

سعد الراقي – الدمام
عقد فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية لقاءً توجيهياً ضمن لقاءات الأمن الفكري بعنوان “أثر التآلف والاجتماع على الفرد والمجتمع “ لمنسوبي الفرع والهيئات التابعة له حضورياً ، ألقاه فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية الشيخ فهد بن فيصل الثبيتي ، وذلك في قاعة المعجل بالغرفة الشرقية .

وبدأ فضيلته اللقاء بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدل على التآلف والاجتماع ، مبيناً أهمية فهم منهج السلف الصالح في السمع والطاعة ومكانتهما في شريعة الإسلام .

كما بيّن فضيلته أن من أصول الدين اجتماع الكلمة ووحدة الصف وتآلف القلوب ووجوب الاجتماع على ولاة الأمر ولزوم السمع والطاعة لهم .

و حذّر من خطر الأحزاب والجماعات كجماعة الإخوان وغيرها ، وأنهم سبب في الخلاف والشقاق والفرقة .

وأكد الشيخ “ الثبيتي ” في نهاية اللقاء على أهمية شُكر النِعم التي أنعم الله -عز وجل- بها على عباده ومنها نعمة الأمن والاستقرار التي لا يعدلها شيء ، والتي نعيشها في المملكة العربية السعودية بفضل من الله ثم بفضل قيادتنا الحكيمة .

وتأتي هذه اللقاءات التوجيهية والعلمية ضمن سلسلة لقاءات الأمن الفكري بتوجيه ودعم من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند -حفظه الله- .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى