الأخبار المحلية

“غرفة مكة” تنظم فعالية يوم المهنة العالمي 2023

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

نظمت الغرفة التجارية بمكة المكرمة ممثلة بقطاع الأعمال فعالية يوم المهنة العالمي 2030، تحت شعار ” بناء الجسور لمستقبلك المهني”؛ بمشاركة فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وكلية الأسنان بجامعة أم القرى والكلية التقنية للبنات، بالاضافة لعدد من الجهات الخاصة والمدربين المعتمدين.
واحتوت الفعالية على لقاءات وورش متخصصة في التطوير المهني ودعم رواد الأعمال ومعرضاً مصاحباً. اللقاء الأول الذي قدمته فرع وزارة الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة بعنوان “ابدأها صح” هدف إلى نشر الثقافة العمالية وقرارات التوطين، والتوعية بإجراءات الزيارات الرقابية للمنشآت والخدمات المقدمة من الوزارة لصاحب العمل والالتزامات المطلوبة منه، وتحدث فيه ممثلي فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة؛ حيث بدأ اللقاء عضو مركز الاعتماد أ.عوض الشهري، ثم مدير الرقابة بمنطقة مكة المكرمة سلطان البركاتي واختتمه مختص حماية الأجور غازي محروس. وتطرقت ورشة كيفية التعامل مع المقابلات الشخصية التي قدمها المدرب صلاح الجهني إلى مفهوم المقابلات الشخصية وخطوات المقابلة الشخصية وآلياتها الناجحة.وقدمت التأمينات الاجتماعية ورشة متخصصة لعرض منافع التأمينات الاجتماعية ، تحدث فيها المدرب عطية الحربي عن نظام التأمينات الاجتماعية بشكل عام وفائدتها للمنشآت والأفراد وخدمات التأمينات الاجتماعية وأهم بنود أنظمة التأمينات الاجتماعية.
وأكد أمين عام غرفة مكة المكرمة المهندس عصمت معتوق بعد تكريم الرعاة والجهات المشاركة في تفعيل يوم المهنة العالمي في غرفة مكة المكرمة؛ على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لتفعيل الأيام العالمية، كونها فرصة ثمينة لخدمة المجتمع ورفع وعي الشباب والشابات بأبرز الأنظمة والقوانين التي تساعد على نمو الأعمال في أمان وتحفظ حقوق جميع الأطراف، وتعرفهم على التسهيلات المقدمة لهم وكيفية الاستفادة منها.وأضاف:” البعد الاجتماعي للفعاليات المماثلة نستطيع لمس آثاره في مختلف الأصعدة، فهي تساهم في منح الباحثين عن عمل ورواد الأعمال فرص للتعرف على الأشخاص الملهمين في مجالاتهم، وتساعدهم في خلق فرص جديدة واعدة بإذن الله. ونحن في غرفة مكة المكرمة نهدف دائما إلى المساهمة في تطوير بنية الأعمال في العاصمة المقدسة وتمكين كوادر المجتمع من مختلف القطاعات”.
وأشار مساعد الأمين العام لقطاع الأعمال عبدالله حنيف إلى التداخل الإيجابي بين ريادة الأعمال وأهداف التوطين والمساهمة في تأهيل طالبي العمل ومستهدفات المسؤولية الاجتماعية بشكل عام وفي يوم المهنة بشكل خاص، وهو الأمر الذي لمسته غرفة مكة المكرمة لذا عملت باستمرار على دعم هذه المسارات بشكل متواز ومستمر. وقال :” تذليل التحديات لطالبي العمل والمنشآت ورواد الأعمال والمساهمة كذلك في تعزيز المسؤولية الاجتماعية من أبرز الملفات لدينا، وسنعمل بإذن الله يداً بيد مع كافة الجهات على زيادة فرص التطوير ودعم الشغف وعالم الأعمال”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى