الأخبار المحلية

“غرفة مكة” تستضيف معرض اليوم العالمي للدفاع المدني

 

مرفت طيب-مكة المكرمة

استضافت الغرفة التجارية بمكة المكرمة ممثلة بلجنة المقاولين والإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة معرض اليوم العالمي للدفاع المدني 2023 تحت شعار “السلامة هدف ووقاية”. بمشاركة عدد من الأجهزة الأمنية والجهات الرسمية والتعليمية والشركات وإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة.
وقدم المعرض الذي افتتحه مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة اللواء عبدالله القرشي، وعضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، رئيس لجنة المقاولين خالد بن دبيس، وأمين عام غرفة مكة المكرمة المهندس عصمت معتوق وأعضاء لجنة المقاولين، قدم طيفاً واسعاً من وسائل الأمان والسلامة وتهيئة المساكن والمكاتب والمدارس وغيرها بوسائل الانذار والتنبيه من أخطار الحريق وغيره. وهدفت الفعالية إلى التوعية بمسببات الكوارث والحرائق والتعريف بالطرق الصحيحة للانقاذ، والتعريف بالدور الجوهري للأجهزة الأمنية المشاركة في مكافحة المخاطر ومسبباتها.
العديد من الأركان التابعة للجهات العامة والخاصة قدمت عروضاً متنوعة، وكان من اللافت طائرة درون ضخمة عرضها ركن قوات الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة وهي مختصة في الكشف عن المواد الخطرة والكيميائية، إلى جانب عدد من الأجهزة الخاصة بالتعامل مع المواد الخطرة والكيميائية، وأجهزة أخرى للبحث في انهيارات المباني، وكاميرات تلسكوبية وأجهزة الكشف عبر الذبذبات الصوتية، والكاميرات الحرارية، والكاميرات السلكية التي تصل إلى مدى 90 متراً.
وضمن الفعالية نظمت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ورش عمل في اطار معرض اليوم العالمي للدفاع المدني، حيث أدار الحوار الدكتور محمد عبد الله الزهراني من الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بدأت بمحاضرة قدمها العقيد فواز الزايدي بعنوان “السلامة هدف ووقاية”، ثم قدم الدكتور أحمد حمدي من شركة مدار الجزيرة محاضرة بعنوان “أنظمة الوقاية والحماية من الحريق ودورها في تحقيق السلامة”، وجاءت المحاضرة التالية بعنوان “عناصر السلامة في المصاعد الكهربائية والاستخدام الآمن” قدمها المهندس فيصل الغصين من شركة ميتسوبيشي، بينما قدم المهندس عبدالرحمن غريز المالكي من شركة القراءات العربية محاضرة بعنوان “تحقيق السلامة الكهربائية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى