الأخبار الرياضة

غدً .. الإثارة تبلغ ذروتها على صالة القطيف الخليج والصفا يتنافسان على لقب النسخـة 44 من كاس الاتحــاد

 

الرياض- متعب الجوهر

تتجه أنظار متابعي ومحبي كرة اليد يوم غدً الاثنين 9 مايو 2022م نحو صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، التي تحتضن المباراة النهائية على كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد للموسم الرياضي 2021-2022م في نسخته الـ 44 بين فريقا الخليج والصفا، عند تمام الساعة 5:00 مساءً.

مشوار الفريقان نحو النهائي
لم يكن المشوار سهلاً نحو التأهل للنهائي بالنسبة للفريقين، إذ جاء تأهل الصفا بصعوبة بعد إقصاءه بطل النسخة السابقة “مضر” في مباراة الدور ربع النهائي، قبل أن يضرب موعداً مع النهائي بتغلبه على فريق النور في مباراة الدور نصف النهائي التي امتدت لشوطين إضافيين، إما فريق الخليج فنجح في الوصول للنهائي بعد تجاوزه “الأهلي” بنتيجة مريحة في ربع النهائي، ومن ثم فوزه على الزلفي بصعوبة في نصف النهائي بعد أن امتدت المباراة لشوطين إضافيين ايضاً.

بين استعادة الأمجاد وكتابة تاريخ جديد.. لقب سابع للخليج أم أول للصفا
يمتلك الخليج في رصيده 6 ألقاب سابقة في السجل الذهبي التاريخي للبطولة، ويسعى إلى ضم اللقب السابع له بعد آخر لقب حققه في نفس المسابقة في الموسم الرياضي 2003-2004م، وعلى الجانب الآخر يأتي الصفا برغبة مُلحة إلى ضم أولى الألقاب لخزائنه.

فوز للخليج وآخر للصفا
وكانت مواجهتي الفريقان خلال الموسم الجاري بمسابقة الدوري الممتاز قد شهدت منافسة متكافئة بينهما على مستوى الأداء والنتيجة، إذ تمكن الصفا من كسب لقاء الذهاب بنتيجة (21-20)، فيما تغلب الخليج في لقاء الإياب (26-27).

وحدد الاتحاد السعودي لكرة اليد آلية دخول الجماهير للصالة في المواجهة النهائية، حيث سيكون دخول الجماهير بالتذاكر التي ستوزعها الأندية لمدرجات الجماهير والعوائل، على أن يتم فتح البوابات قبل بداية المباراة بـساعة ونصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى