الأخبار المحلية

على قناة السعودية .. من يكسب مليون “إبتكارات المملكة”

 

نجاة الغامدي _ الرياض

ينطلق السبت المقبل على شاشة قناة السعودية برنامج “إبتكارات المملكة” ويتنافس فيه الشباب السعودي الشغوف الذي يهتم بالعلوم والتكنولوجيا, حيث يسلط الضوء على الإختراعات التي تلبي حاجة قطاعات عدة في المملكة, وتعرض الحلول لها عبر إبتكارات لمخترعين من فئة الشباب لتحاكي رؤية 2030 وتسخر هذه الإختراعات لخدمة المجتمع.

ويعرض البرنامج كل يوم سبت في تمام الساعة 8:30 مساءً ويقدمه الإعلامي “محمد الموسى”, وتتمثل لجنة التحكيم من أصحاب الخبرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال و التقنية وغيرها من المجالات ويتقدمهم الدكتورة رئيس أبحاث العوز المناعي في مستشفى الملك فيصل التخصصي “مها المزيني” والدكتور المستشار في التقنية وريادة الأعمال “إبراهيم بابللي”, ويرافقهم في كل حلقة عضو متخصص في إحدى المجالات المذكورة.

وخلال كل حلقة يتم تنافس 3 فرق من المبتكرين في مجالات عدة مثل “السياحة – الطاقة – التعليم -العمران – والتقنية – والعلوم ، والفائز يحصل على لقب “سفير المجال” ويتأهل بعدها للحلقة النهائية.

وفي الحلقة الختامية يتنافس السفراء لأختيار عميد سفراء الإبتكار للعام 2023,ويحصل الفائز في الحلقة الختامية على جائزة قدرها مليون ريال , و جميع السفراء أيضًا سيحصلون على فرص تمويلية وشراكة لتطوير مشاريعهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى