الأخبار المحلية

عقد المؤتمر الصحفي الخاص بجائزة صاحب الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود للتميز البيئي بمنطقة حائل .

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل عقد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل بالشراكة مع شركة أسمنت حائل في قاعة الشيخ علي الجميعة بغرفة حائل مساء امس الأحد المؤتمر الصحفي الخاص بجائزة صاحب الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود للتميز البيئي بمنطقة حائل. وهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهداف ومجالات الجائزة بالتوافق مع اليوم العالمي للبيئة. بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين والناشطين البيئيين من مؤسسات وأفراد.
بدأ المؤتمر الذي أداره الأستاذ إبراهيم الصقر بكلمة الدكتور فهد بن معيض الحسني مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل بيّن فيها الدعم اللامحدود من سمو أمير المنطقة حفظه الله ورعاه في كل ما يعزز الوعي البيئي ويحفز المجتمع المحلي في حماية ومنطلقات خطط البيئة.
وأكد أن الجائزة تعد هي الاولى من نوعه على مستوى المناطق وما سوف تقدمه من دور واضح وفعال في سبيل محفزات الوعي البيئي مما يتماشى مع رؤية الوطن الطموحة 2030.
وذكر الدكتور الحسني قصة نشأت فكرة الجائزة وأهم أهدافها ومجالاتها الرئيسية. بعد ذلك اطلّع المؤتمر على فيديو تعريفي عن الجائزة.
وتحدث أ. سعود الفيصل مدير المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر في فرع المنطقة في نبذةً عن دور المركز بالجائزة بالإضافة إلى أهم مستهدفاته بالتعاون مع الجمعيات البيئية،
فيما بين أ. سلطان بن فلاح الشمري رئيس العلاقات العامة بشركة أسمنت حائل بمنطلقات مسؤولية أسمنت حائل الاجتماعية في حماية البيئة ودورها في تعزيز الوعي البيئي في المجتمع المحلي.
وأكد فخر واعتزاز الشركة ضمن مسؤليتها المجتمعية في دعم ورعاية مثل هذه الجوائز النوعية التي تعزز من مفاهيم الوعي البيئي .
بعد ذلك أتيح المجال لأسئلة الحضور التي تركزت على خطط واليات وجوانب أهداف الجائزة وأبرز المنطلقات التي سيكون لها دور واضح في المنطقة واختتم اللقاء بتدشين نموذج الجائزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى